أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / خطيب صلاة الجمعة في طهرن : نظاما ال خليفة وال سعود سيلقيان مصيرا مماثلا لمصير شاه ايران

خطيب صلاة الجمعة في طهرن : نظاما ال خليفة وال سعود سيلقيان مصيرا مماثلا لمصير شاه ايران

اكد خطيب جمعة طهران المؤقت حجة الاسلام الشيخ كاظم صديقي ٫ “ان آل خليفة وآل سعود سيلقون مصيرا مماثلا لمصير شاه ايران بسبب اتباعهم منهج الظلم والقمع بحق الشعب البحريني” ٫وندد باسقاط السلطات البحرينية الجنسية عن العالم الديني آية الله الشيخ عيسى قاسم.

واضاف: “اننا ندين ونستنكر بشدة خطوة اسقاطكم للجنسية البحرينية عن الشيخ عيسى قاسم ونعتبر هذه الخطوة جائرة وظالمة، ونقول لكم ان هكذا خطوات تشبه نفس ما اتبعة نظام الشاه المقبور في ايران على مدى 15 عاما منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية الاسلامية في ايران وحتى انتصار الثورة الاسلامية”.
واوضح ان “خطوات قمع ممنهج انتهجه نظام الشاه في ايران ٫ كقتل المعارضين وزجهم في السجون وممارسة التعذيب بحقهم، لكن في المحصلة انهار نظامه وفر عن البلاد وانه على ما يبدو ينتظركم انتم آل خليفة وآل سعود نفس المصير”.
واعتبر الشيخ صديقي ان خطوة اسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم تظهر مدى ضعف السلطة البحرينية أمام الحراك الشعبي وقوى المعارضة وفقدان النظام السياسي الحاكم للشرعية.

النظام البحريني
يخون شعب البحرين
وتابع خطيب جمعة طهران المؤقت: “بدلا من ان يخدم النظام البحريني شعبه، عمد على خيانة هذا الشعب عبر هذه الخطوات القمعية غير الشرعية والمرفوضة داخليا ودوليا”.

صمت الولايات
المتحدة وبريطانيا
وأشار الشيخ صديقي الى ان كل ما يجري في البحرين من قمع وظلم بحق شعب هذا البلد من قبل النظام الحاكم وأسرة آل خليفة يتم امام اعين العالم الغربي والولايات المتحدة.
واكد “ان الصمت الغربي والاميركي متواصل منذ اكثر من 5 اعوام تجاه القمع في البحرين من استهداف المحتجين بالرصاص الحي واعتقال وسجن المعارضين وتشديد احكام السجن بحق الشيخ علي سلمان، كما واصل ما يسمى بالعالم الحر والراعي للديمقراطية صمته تجاه اسقاط الجنسية عن المرجع الديني الشيخ عيسى قاسم”.
وحول تراجع الامين العام للامم المتحدة عن ادراج اسم السعودية من قائمة الدول والجماعات المنتهكة لحقوق الاطفال بما فيهم الطفل اليمني، قال حجة الاسلام صديقي: ان “هذا التراجع جلب العار والخزي للقائمين والمسؤولين في الامم المتحدة وان تراجعهم هذا جاء نتيجة للاغراءات المالية والخنوع للذل والهوان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *