أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس بوتين : تفشي ظاهرة الارهاب الدولي يذكرنا بصعود النازية الذي سبق الحرب العالمية الثانية

الرئيس بوتين : تفشي ظاهرة الارهاب الدولي يذكرنا بصعود النازية الذي سبق الحرب العالمية الثانية

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العالم إلى رصّ الصفوف والحشد في مواجهة الإرهاب الدولي، معتبرا أن تفشي هذه الظاهرة يعيد إلى الأذهان صعود النازية الذي سبق الحرب العالمية الثانية.

واستذكر الرئيس الروسي في الكلمة ويلات الحرب العالمية الثانية، متسائلا “عن ماهية العبر الأخرى اللازمة لنبذ الخلافات الأيديولوجية البائدة، والكف عن ممارسة الخدع الجيوسياسية، قبل الحشد لحرب موحدة ضد الإرهاب الدولي؟”، مشيرا إلى “تعاظم تفشي هذا الخطر المشترك، على مرأى من الجميع”.
ودعا الرئيس الروسي إلى صياغة منظومة عصرية للأمن المتكامل، تكفل أمنا متكافئا لجميع الدول ولا تستند إلى التحالفات العسكرية.
كما جدد التأكيد على استعداد روسيا لبحث القضايا ذات الشأن والأهمية على صعيد مكافحة الإرهاب، وأضاف: “لم نتلقّ رغم ذلك حتى الآن، أي رد إيجابي على مبادرتنا، في إعادة للتطورات التي سبقت الحرب العالمية الثانية”.
ولم يهمل الرئيس الروسي في كلمته التصعيد الذي يمارسه حلف الناتو المستمر في “تأجيج خطابه العدواني، وهو يحث الخطى العدائية” على تخوم روسيا.
ومضى يقول: “علينا في مثل هذه الظروف، أن نولي اهتماما منقطع النظير للقضايا المندرجة في إطار تعزيز قدرات بلادنا الدفاعية”.
وبين بوتين النجاحات التي حققها “الدوما” في دوره التشريعي المنتهي، أفرد الرئيس بوتين خلق الأرضية التشريعية اللازمة لاندماج التشريعات في جمهورية القرم مع تلك التشريعات المعمول بها في باقي أرجاء روسيا، مشيدا بما قدمه النواب الروس من دعم صريح لسكان القرم على هذا الصعيد، وحماية حقوقهم، كما شدد في هذه المناسبة على ضرورة ضمان توارث التقاليد البرلمانية والأخلاقية في عمل “الدوما”.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس “الدوما” الروسي الأول في تاريخ روسيا الحديث، كان قد تشكل سنة 1905 للميلاد و بقي بين أهم هيئات السلطة التشريعية في روسيا حتى ثورة أكتوبر/تشرين الأول الاشتراكية سنة 1917.
وفي أعقاب تفكك الاتحاد السوفيتي، أصدر الرئيس الروسي بوريس يلتسين سنة 1993 مرسوما أعاد فيه تأسيس مجلس “الدوما” الجديد، والأول في تاريخ روسيا المعاصرة ليحل محل مجلس “السوفيت الأعلى” الذي فضه الرئيس يلتسين وفريقه تحت طائلة استخدام القوة العسكرية.
كما يشمل البرلمان الروسي إلى جانب “الدوما”، مجلس “الاتحاد الروسي”، وهو مجلس البرلمان الأعلى الذي يضم مفوضي هيئات السلطات التشريعية والتنفيذية في الجمهوريات والأقاليم والمقاطعات في روسيا الاتحادية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *