أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ارتفاع عدد قتلى الجماعات المسلحة في الغوطة الشرقية الى 53 وانفجار حمص يقتل 13 ارهابيا اغلبهم من القادة

ارتفاع عدد قتلى الجماعات المسلحة في الغوطة الشرقية الى 53 وانفجار حمص يقتل 13 ارهابيا اغلبهم من القادة

فيما ارتفع عدد القتلى في صفوف العناصر الارهابية في الغوطة الشرقية الى 53 قتيلا، اكد مصدر عسكري سوري ، مقتل قائد ما يسمى المجلس العسكري للجيشِ الحر في مدينة حمص “عبد القادر جمعة ” ومقتل المدعو “اياد غازي” قائد ما يسمى بكتيبة المرابطون في كمين للجيش السوري في المدينة نفسها.

واعترف المرصد السوري المقرب من المعارضة ومقره لندن ، ان 13 مسلحا قتلوا اليوم الاحد في انفجار عربة مفخخة في الاحياء المحاصرة في مدينة حمص وسط سوريا، وقال المرصد في بريد الكتروني انه قتل ما لا يقل عن 13 مسلحا من “الكتائب الاسلامية” والكتائب المقاتلة، بينهم اثنان من قادة الكتائب، اثر انفجار عربة في احياء حمص المحاصرة في سوق الجاج (الدجاج)”، والواقعة تحت سيطرة مسلحي المعارضة.
واوضح المرصد ان عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات المفقودين واشلاء لقتلى في منطقة الانفجار.
ويقع ” سوق الجاج ” على اطراف الاحياء القديمة وسط حمص التي يسيطر عليها الارهابيون .
وتعويضا للهزائم التي تلحق بها غلى يد الجيش السوري، واصلت الجماعات الارهابية ولليوم الرابع على التوالي ، قصف احياء العاصمة دمشق بقذائف الهاون، حيث قتل شخصان واصيب 8 آخرون بقصف الجماعات المسلحة على دار الاوبرا القريبة من ساحة الامويين وسط دمشق التي يتواصل استهداف احياء اخرى منها بالقذائف.
كما سقطت امس قذائف على مناطق عدة منها الفحامة، والعديد من المراكز الامنية، بينما سقطت قذيفة على مقربة من السفارة الروسية في حي المزرعة.
ويأتي ذلك مع تقدم الجيش السوري في بلدة المليحة بالغوطة الشرقية، حيث ارتفع عدد قتلى المسلحين الى اكثر من 53 شخصا.
ونجح الجيش السوري كذلك بقتل الملقب بـ”ابي عثمان” خلال اشتباكات في محيط بلدة كسب، بعد أن إستهدفت مدفعية الجيش السوري تجمعات للمسحلين على الشريط الحدودي مع تركيا أثناء محاولتهم التسلل داخل الاراضي السورية”، وتمكن الجيش بالتعاون مع الدفاع الوطني من إستهداف تجمعات للمسلحين في قرية الزويك ما ادى الى مقتل عدد من المسلحين وجرح العشرات، عرف منهم محمود الحسنو، رائد العجان، سمير عجة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *