أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الاسد يكلف “عماد خميس ” لتشكيل الحكومة الجديدة بعد انتهاء فترة رئاسة الحلقي

الاسد يكلف “عماد خميس ” لتشكيل الحكومة الجديدة بعد انتهاء فترة رئاسة الحلقي

كلف الرئيس السوري بشار الأسد المهندس عماد خميس، وزير الكهرباء، بتشكيل حكومة جديدة ٫ بعدما كانت رئاسة وائل الحلقي للحكومة الحالية قد انتهت في السادس من الشهر الحالي بعد تشكيل مجلس الشعب السوري (البرلمان) الجديد.

وشغل خميس، 55 عاما، منصب وزير الكهرباء في الحكومتين السابقتين. وشغل قبل ذلك منصب رئيس الشركة العامة للكهرباء في العاصمة دمشق.
ويذكر أن الحلقي كان قد عُين في أغسطس/آب 2012 رئيسا للحكومة السورية خلفا لرياض حجاب، الذي استمالته السعودية للانضمام للمعارضة باغراءات مالية كبيرة ووعود بدعمه لموقع الرئاسة في سوريا اذا تمكنت من اسقاط الاسد ٫ وهو عضو بارز في الهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل تشكيل المعارضة الرئيسي الذي يفاوض الحكومة السورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير مكتب الرئيس الإيراني یشرح تفاصیل حادثة سقوط مروحیة الشهيد الرئيس ابراهيم رئيسي ورفاقه

قدّم رئيس مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية “غلام حسین إسماعیلي”، شرحًا مفصلًا حول حادث تحطم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *