أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزير الامن الايراني : الاجهزة الامنية اعتقلت ارهابيين كانوا يخططون لتنفيذ تفجيرات في 50 منطقة في البلاد

وزير الامن الايراني : الاجهزة الامنية اعتقلت ارهابيين كانوا يخططون لتنفيذ تفجيرات في 50 منطقة في البلاد

كشف وزير الامن اية الله محمود علوي، ان العناصر الارهابية التكفيرية الذين تم اعتقالهم مؤخرا كانوا يعتزمون تنفيذ تفجيرات ارهابية في 50 منطقة في البلاد وتم ضبط ١٠٠ كيلوغرام من المتفجرات كانت بحوزتهم .

وبحسب وكالة انباء “فارس”، فقد اوضح علوي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، ان اجهزة الامن تمكنت من القاء القبض على 10 إرهابيين في طهران و3 محافظات حدودية وفي وسط البلاد، وهم يخضعون للتحقيق حاليا.
وصرح وزير الامن الايراني بانه تم ضبط 100 كغم من المتفجرات من هؤلاء الارهابيين.
وقال علوي: ان عمليات القاء القبض على الارهابيين بدأت يوم الثلاثاء الماضي 14 حزيران / يونيو الحالي وانتهت يوم امس الاثنين، حيث تم اعتقال 10 ارهابيين تكفيريين وهابيين في طهران وثلاث محافظات حدودية وفي وسط البلاد، ويجري حاليا التحقيق مع الارهابيين، وان المتابعات المخابراتية والعملانية في داخل البلاد وخارجها مستمرة بشكل متزامن وشامل.
واضاف وزير الامن: ان العمليات التي خطط لها الارهابيون، كانت تتضمن زرع قنابل وتنفيذ تفجيرات بواسطة اجهزة التحكم، والقيام بعمليات انتحارية، وتفجير سيارات مفخخة في المراكز المزدحمة، حيث تم إحباط هذا المخطط من قبل اجهزة الامن.
واشار الى ان الارهابيين حددوا خمسين منطقة لتنفيذ التفجيرات فيها، وانهم بالفعل اعدوا المتفجرات لاستهداف عدد من المناطق، كما كانوا بصدد تهيئة المتفجرات للمناطق الاخرى.
يذكر ان مسؤولين ايرانيين اتهموا القنصلية السعودية في اربيل بتجنيد الارهابيين مؤكدين وجود وثائق تدين التورط السعودي بدعم الارهابيين لتنفيذ تفجيرات تهدف الى زعزعة الامن والاستقرار في ايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *