أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / هجوم مزدوج بسيارة مفخخة وقذائف الهاون يقتل 6 من حرس الحدود في منطقة ” الرقبان ” المحاذية للحدود مع سوريا

هجوم مزدوج بسيارة مفخخة وقذائف الهاون يقتل 6 من حرس الحدود في منطقة ” الرقبان ” المحاذية للحدود مع سوريا

أصدرت القوات المسلحة الأردنية بيانا اليوم الثلاثاء 21 يونيو/حزيران اعلنت فيه وقوع هجوم بسيارة مفخخة واخر بقذائف هاون صباح اليوم استهدفا أفراد حرس الحدود وأدى إلى مقتل 6 منهم وإصابة 14 آخرين بمنطقة الرقبان المحاذية للحدود مع سوريا بينهم حالات خطرة.

وأوضح البيان أن الهجوم الإرهابي استهدف موقعا عسكريا متقدما لخدمات اللاجئين على الحدود الشمالية الشرقية بالقرب من الساتر الترابي المقابل لمخيم اللاجئين السوريين في منطقة الرقبان.
وأسفر الهجوم عن مقتل 4 من أفراد حرس الحدود، و1 من مرتبات الدفاع المدني، وآخر من مرتبات الأمن العام، فيما أصيب 14 آخرون من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، منهم 9 من مرتبات الأمن العام.
كما ذكر التلفزيون الاردني ٫ ان الحصيلة الأولية للهجوم الذي شهدته منطقة الرقبان في شمال شرق الاردن قرب الحدود السورية ٫ ادي الى وقوع ستة قتلى و14 جريحا.
ولم تتبن حتى الان اية جهة المسؤولية عن الهجوم المسلح .
وقال خبراء امنيون ان الهجوم اكد انه تم التخطيط للهجوم بصورة دقيقة

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيل الجديد: محاولات تأجيل انتخابات كردستان من أجِّلِ البارتي استخفاف بالمرجعية والدستور

دان حراك الجيل الجديد، الثلاثاء، محاولات تأجيل انتخابات اقليم كردستان، بعد مساعٍ للحزب الديمقراطي الكردستاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *