أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزير الخارجية الجعفري يصف تصريحات السفير السبهان ضد عمليات تحرير الفلوجة بانها تدخل صارخ في الشان الداخلي العراقي

وزير الخارجية الجعفري يصف تصريحات السفير السبهان ضد عمليات تحرير الفلوجة بانها تدخل صارخ في الشان الداخلي العراقي

انتقد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، التصريحات التي أدلى بها سفير النظام السعودي في بغداد ثانر السبهان ٫ واصفا أنها تعتبر تدخلا صارخا في الشأن العراقي على حد تعبيره.

ونقل تلفزيون العراقية الرسمي تصريحات الجعفري التي قال فيها ان : “تحركات السفير السعودي تمثل تدخلا صارخا في شؤوننا الداخلية.. وما يقوم به السبهان لا علاقة له بدوره كسفير.. نحن لا نميل للتهديد بقطع العلاقات، وانما أبلغنا السفير بشكل رسمي بهذه التفاصيل.”
وأشار تقرير العراقية إلى أن “وزارة الخارجية استدعت سفير المملكة العربية السعودية لدى بغداد، وابلاغه بأهمية أن يكون خاضعاً للأعراف الدولية، مبينة أنها ستقوم باتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك، فيما شددت على أنها لن تسمح لأي سفير بتوظيف مهامه لتأجيج خطاب الطائفية.”
وكان السفير السبهان قد اطلق تغريدات بشان عمليات تحرير الفلوجة حاول فيها اثارة الفتنة الطائفية في العراق .
والجدير بالذكر ان السفير السعودي مارس نشاطات طائفية ونشاطات معادية للحشد الشعبي في العراق وقام بزيارات الى مدن عراقية ومنها النجف الاشرف دون علم الخارجية العراقية ٫ فيما يسود الوسط العراقي غضبا واسعا كان واضحا من هاشتاك # اطردوا السفير السبهان من العراق تبنته قناة الانوار الثانية ووصل عدد المؤيدين لطرده من العراق اكثر من مليون ومئتي الف مغرد من العراقيين ومن المواطنين العرب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *