أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قاسم سليماني يحذر ال خليفة من سقوط نظامهم واندلاع المقاومة المسلحة بعد اسقاط الجنسية عن اية الله عيسى قاسم والملك يتصل قلقا بالسفيرين الامريكي والبريطاني

قاسم سليماني يحذر ال خليفة من سقوط نظامهم واندلاع المقاومة المسلحة بعد اسقاط الجنسية عن اية الله عيسى قاسم والملك يتصل قلقا بالسفيرين الامريكي والبريطاني

وجه قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني تحذيرا شديد اللهجة لنظام اسرة ال خليفة الحاكمة في البحرين بقوة الحديد والنار وذلك ردا على قرار السلطان هناك اسقاط الجنسية عن الزعيم الديني الشيعي اية الله عيسى قاسم الشهير بنهجه لاسلمي في مقارعة ظلم واستبداد اسرة ال خليفة.

وحذر قائد اللواء قاسم سليماني، ان التعرض للشيخ عيسى قاسم من كبار علماء الدين في البحرين من شانه ان يؤدي الى سقوط ونهاية النظام الحاكم في البحرين مشيرا الى ان هذا القرار من شانه ان يشعل النار في البحرين والمنطقة.
وحذر اللواء قاسم سليماني :”فليعلم حماة آل خليفة أن الأساءة إلى آية الله الشيخ عيسى قاسم واستمرار الضغوط الخارجة عن تحمل الشعب في البحرين، سيكون بداية لانتفاضة دامية تقع مسؤوليتها على من يشرعون غطرسة حكام البحرين”.
وقال اللواء سليماني، بفي بيان اصدره عصر اليوم الاثنين :”إن الشعب البحريني المسلم المظلوم، يتحمل منذ سنوات طويلة، الظلم، والتمييز، والتحقير، والعنف من نظام آل خليفة”.
وأضاف اللواء سليماني في بيانه ان “على الرغم من الضغوط الكبيرة والمعاملة العنصرية التي يمارسها ال خليفة ومنها اعتقال بعض القادة السياسيين والدينيين، وسجن النساء والأطفال وتعذيبهم الوحشي، وسلب جنسيات المواطنين، وانتهاك حقوقهم في المواطنة وعشرات الجرائم الأخرى، إلا أن هذا الشعب النبيل والصابر كان يسعى لنيل حقوقه العادلة والمحقة بشكل سلمي دون أن يمنح آل خليفة أي مبرر، ولم يدفعه تشديد ضغوط النظام عليه إلى تغيير طرقه السلمية”.
وأعتبر اللواء سليماني أن “غطرسة آل خليفة وصلت إلى حد أنهم زادوا من جرائمهم يوماً بعد يوم وشددوا الضغط على الشعب البحريني، مستغلين نبل هذا الشعب وحركتهم السلمية مستفيدين من صمت الأمم المتحدة والولايات المتحدة والبلدان الغربية”.
وشدد اللواء قاسم سليماني على “أن اعتقال الشيخ علي سلمان – امين عام حركة الوفاق – غير القانوني وسائر القادة السياسيين والدينيين في البحرين في ظل صمت المجاميع الدولية، شجع آل خليفة على هذه الغطرسة، كي يهددوا اليوم حرمة العالم البارز والقائد الديني للمسلمين الشيعة في البحرين، آية الله الشيخ عيسى قاسم ويوجدوا انطباعات مقلقة في أذهان الشعب في المنطقة والبحرين”.

ممارسات ال خليفة تدفع الشعب
لخيار المقاومة المسلحة

وقال اللواء سليماني “يبدو أن آل خليفة يستغلون حركة الشعب السلمية وليس لديهم تقديرات صحيحة عن غضبه. لا شك أنهم يعرفون جيداً أن التعرض لحرمة آية الله الشيخ عيسى قاسم هو خط أحمر لدى الشعب، يشعل تجاوزه النار في البحرين والمنطقة بأسرها ولن تبقي مثل هذه الممارسات خياراً للشعب إلا المقاومة المسلحة والتي ستدفع آل خليفة ثمنها ولا تسفر إلا عن زوال هذا النظام المستبد”.

مواقع التواصل الاجتمعي : شكر وتاييد
لموقف اللواء قاسم سليماني

على صعيد متصل شهدت البحرين ارتياحا شعبيا عند مذات الاف من ابناء الشعب بعد تحذيرات اللواء قاسم سليماني وشهدت مواقع التواص الاجتماعي للبحرانيين الاف التعليقات التي وصفت اللواء قاسم سليماني بالاسد والبطل وحامي الشعوب المستضعفة وجاء في بعض التعليقات : المثل يقول اتق غضبة الحليم فليعلم الخرف رئيس الوزراء خليفة بن سلمان والقزم الملك حمد ان اسيادهم ال سعود والامريكان والبريطانيين لن يحموهم من غضب الشعب الذي يذبح طوال خمسة سنوات منذ فبراير عام ٢٠١١ . ونشر بعض النشطاء البحرينيين ان السلطات اعلنت حالة الانذار القصوى وانه صدرت التعليمات بان يغير كبار شخصيات اسرة ال خليفة الملك ورئيس الوزراء وولي العهد اماكن اقامتهم ٫ ونشر ناشطون اخرون بان الملك اتصل بالملك السعودي سلمان وابدي قلقه من تحذيرات قاسم سليماني ٫ كما ذكر اخرون ان الملك اتصل بالسفيرين الامريكي “ويليام روباك ” والبريطاني “سايمون مارتن” في المنامة لنقل قلقه وخوفه من تحذيرات قاسم سليماني .
وفي العراق فتحت قناة الانوار الثانية المحسوبة على المقاومة والحشد الشعبي برنامجا مساء اليوم على الهواء مباشر للسماح للمواطنين العراقيين في التعليق علي قرار النظام الخليفي باسقاط الجنسية عن اية الله الشيخ عيسى قاسم وعن تحذيرات اللواء قاسم سليماني ٫ وشهدت التعليقات هجوما شديدا علي نظام اسرة ال خليفة ووصفوه بانه نظام تابع لحكومة ال سعود وان الملك ينفذ اوامر النظام السعودي في شن حرب مفتوحة على الشيعة في البحرين ٫ وحمل العراقيون في اتصالاتهم الولايات المتحدة وبريطانيا مسؤولية اندفاع اسرة ال خليفة في تصعيد سياسة والقمع والبطش ضد الاغلبية الشيعية في البحرين وكان من المتصلين متطوعون في الحشد الشعبي الذين قالوا اننا ننتظر الساعة التي نستطيع ان نقاتل الى جانب الشعب البحريني ضد نظام اسرة ال خليفة .
كما اصدرت فصائل الحشد الشعبي ومنها عصائب اهل الحق وحركة النجباء بيانات حذرت نظام ال خليفة من الاستمرار في شن الحرب علي الاغلبية الشيعية في البحرين والتعرض لعلماء الدين الشيعة وحذروا من الاثار الخطيرة التي ستلحق بنظام ال خليفة بسبب قرارهم اسقاط الجنسية عن الزعيم الديني اية الله هيسى قاسم وقال الشيخ الخزعي امين عام عصائب اهل الحق مخاطبا اسرة ال خليفة الحاكمة في البحرين : لدينا الاستعداد لنصرة اخواننا في البحرين اذا تجاوزتم الخطوط الحمراء

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *