أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مكتب رئيس الوزراء العبادي : انتصارات تحرير الفلوجة يتردد صداها في الموصل

مكتب رئيس الوزراء العبادي : انتصارات تحرير الفلوجة يتردد صداها في الموصل

اعتبر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، الأحد 19 يونيو/حزيران، أن تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم “داعش” يمثل تحولا مفصليا في مسار الحرب التي يخوضها العراق ضد التنظيم وصدى هذه الانتصارات يتردد في الموصل فيما القوات المشتركة تستعد لعمليات تحرير الموصل.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أعلن، الجمعة 17 يونيو/حزيران 2016، عودة مدينة الفلوجة الى “حضن الوطن” وإحكام القوات الأمنية سيطرتها على مركز المدينة.
وقال المتحدث باسم المكتب، سعد الحديثي، في كلمة متلفزة، إن “نصر الفلوجة يشكل علامة فارقة في سلسلة انتصارات قواتنا المسلحة لطرد الإرهابيين من مدن العراق وإعادتها إلى حضن الوطن وإلى أهلها الأصلاء، ويمثل تحولا مفصليا في مسار حرب العراق ضد داعش”.
وأضاف: أن “نصر الفلوجة هو بوابة للنصر النهائي والناجز على الإرهاب، فتكبيرات النصر التي تتعالى الآن في الفلوجة يتردد صداها في مدينة الموصل، حيث بدأت طلائع قواتنا بالتقدم في جنوب الموصل إيذانا ببدء المنازلة الكبرى ضد الإرهاب في نينوى”.
وتابع الحديثي، أن “هذا النصر جاء ليضيف زخماً كبيراً للقوات العراقية للتقدم نحو مدينة الموصل، ويشكل حافزاً مهماً لتحرير هذه المدينة من قبضة الإرهاب الذي سام أهلها الأحرار سوء العذاب، حيث ترنو أعينهم صوب أبنائهم وأخوتهم في القوات المسلحة كي يعينوهم على التحرر واستعادة الموصل لوجهها البهي”، مبيناً أن “هذا العام سيكون عام النصر الأكبر بتحرير مدينة الموصل من أسر الإرهاب كما سبق للقائد العام للقوات المسلحة أن تعهد بأن يكون عام 2016 عاما للنصر النهائي على داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيل الجديد: محاولات تأجيل انتخابات كردستان من أجِّلِ البارتي استخفاف بالمرجعية والدستور

دان حراك الجيل الجديد، الثلاثاء، محاولات تأجيل انتخابات اقليم كردستان، بعد مساعٍ للحزب الديمقراطي الكردستاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *