أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / غضب واسع في فلسطين المحتلة من قرار حكومة نتنياهو تحويل ١٨ مليون دولار لمصلح المستوطنات في الضفة في تجاوز سافر على حقوق الفلسطينيين

غضب واسع في فلسطين المحتلة من قرار حكومة نتنياهو تحويل ١٨ مليون دولار لمصلح المستوطنات في الضفة في تجاوز سافر على حقوق الفلسطينيين

شهدت فلسطين المحتلة ردرد افعال غاضبة في صفوف الفصائل الفلسطينية من قرار الحكومة الاسرائيلية بتحويل ميزانية خاصة لبناء المستوطنات في الضفة الغربية ٫ التي رأت فيه إشارة على توجّه الاحتلال صوب المزيد من التطرّف، بما يثبت فشل الرهان على خيار المفاوضات .

وجاءت ردود الافعال بعد قرار حكومة الاحتلال الصهيوني المصادقة على تحويل مبلغ 70 مليون شيكل (ما يُعادل الـ 18 مليون و134 ألف دولار أمريكي) لصالح بناد مستوطنات الضفة الغربية.
وكانت القناة الثانية في التلفزيون العبري، قد قالت إن الأموال التي ستُحول للمستوطنات ستُخصص لمواجهة الأضرار التي لحقت بها نتيجة الانتفاضة الفلسطينية وموجة العمليات المتواصلة منذ تشرين أول (أكتوبر) 2015، والتي أسفرت عن مقتل نحو 40 صهيونيًّا وجرح المئات
حركة المقاومة الإسلامية “حماس” دعت في بيان لها إلى الوحدة وتبني مشروع وطني واحد، يمكّن الشعب الفلسطيني من الوقوف في وجه الاحتلال، وإفشال مخططاته التوسعية والاستيطانية على حساب الأرض الفلسطينية.
وعدّ عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس”، باسم الزعارير، موافقة حكومة الاحتلال اليوم على تدعيم المستوطنات، هو “رسالة لكل اللاهثين خلف سراب المفاوضات والمبادرات سواء العربية أو الفرنسية”.
وأشار الزعارير في بيان له، إلى أن “الاحتلال لم يتوقف يومًا عن دعم المستوطنات وتوسيعها”، مبينًا أن ذلك “ليس غريبًا على احتلال توسعي عنصري متغطرس لا يقيم وزنا لمعاهدات أو مفاوضات”. وقال: “الاحتلال الآن يعزز التطرف من خلال توجهات حكومته اليمينية التي أصبحت تضم كل المتطرفين أمثال نتنياهو وليبرمان، وهي حكومة تضرب بعرض الحائط كل المعاهدات والقوانين الدولية”.
وأضاف البرلماني عن “حماس”، أن “مَن أفشلوا جهود المصالحة الفلسطينية، يوفرون للاحتلال مزيدا من الوقت لتنفيذ كافة مخططاته ضد شعبنا وأرضه ومقدساته”.
من جانبها، رأت “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” أن مصادقة حكومة نتنياهو على خطة تمويل إضافية للمستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية، تتضمّن “رسالة واضحة لكل المراهنين على حكومة نتنياهو- ليبرمان المتطرفة وتوجهاتها الحقيقية”.
وقال نائب الأمين العام لـ”الجبهة الديمقراطية”، قيس عبد الكريم،: “منذ اللحظة الأولى لتشكيل حكومة نتنياهو وضمّه للمتطرف أفيغدور ليبرمان وكافة أقطاب التطرف في “دولة” الاحتلال، وهي تعمل على توسيع الاستيطان ودعمه وتقديم كل التسهيلات للمستوطنين بذرائع مختلفة”.
. وأضاف: ” ان نتنياهو وبعد ضمه لكافة مراكز القوى المتطرفة التي تشجع الاستيطان، بدأ بخطوات عملية على الأرض للمضي قدما في مخططه الاستيطاني المبني على ضمّ المزيد من الأراضي ومحاولات تشريع عمليات البناء الاستيطاني التي تتم في أنحاء القدس والضفة الغربية المحتلتين”. وأكد عبد الكريم على أن القرار الإسرائيلي الجديد هو “استمرار في التحدي الواضح للعالم من حكومة الاحتلال، واستخفاف بكافة القوانين الدولية التي تنزع الشرعية عن المستوطنات، وكذاك ضرب للجهود الدولية المبذولة لحماية أي فرصة باقية للسلام، والتي تعمل سلطات الاحتلال على تدميرها كل يوم من خلال ما تقوم به على الأرض”.
واضاف : أنه “ليس أمام الشعب الفلسطيني من خيارات من أجل التصدي لمخططات الاحتلال الاستيطانية، سوى إنهاء الانقسام وإعادة اللحمة إلى الصف الفلسطيني للوقوف في وجه كافة هذه المخططات، وكذلك تصعيد المقاومة على الأرض إلى جانب استمرار الحراك الدبلوماسي لمواجهة الاحتلال ومخططاته”.
.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *