أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / كبار حاخامات اسرائيل يصدرون ” فتاوى ” بتسميم مياه الشرب الخاصة بالفلسطينيين

كبار حاخامات اسرائيل يصدرون ” فتاوى ” بتسميم مياه الشرب الخاصة بالفلسطينيين

حذر اوساط فلسطينية من خطورة صدور مجموعة من فتاوى لكبار الحاخامات الإسرائيليين، والتي أجازت إحداها للمستوطنين تسميم مياه الشرب الخاصة بالفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وقال تقرير لـ “المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان” في الأراضي الفلسطينية، صدر عنه امس السبت، إلى فتوى أصدرها الحاخام شلومو ملميد رئيس ما يسمى “مجلس حاخامات المستوطنات”، والتي كشفت النقاب عنها منظمة “يكسرون الصمت” الاسرائيلية، حيث أفادت أن المستوطنين اليهود يعكفون على تسميم مياه الشرب في القرى والبلدات الفلسطينية في أنحاء الضفة الغربية.
ونقل المكتب عن يهودا شاؤول، من مؤسسة منظمة “يكسرون الصمت”: إن الهدف من تسميم المياه يتمثل في دفع “السكان المحليين الفلسطينيين إلى ترك قراهم وبلداتهم، ليتسنى للمستوطنين السيطرة على أراضيها”.
وحسب التقرير، فإن هذه الفتاوى تأتي على غرار فتاوى سابقة أصدرها الحاخام إسحاق ليفانون، والحاخام الأكبر لليهود في مدينة صفد والتي أجاز فيها حاخامات سرقة المواطنين العرب، وتخريب محصول الزيتون من الفلسطينيين، حيث سجلت مئات الحوادث التي أتت كترجمة فعلية لهذه الفتاوى العنصرية.
كما حذر “المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان” من توجه حكومة الاحتلال الإسرائيلية في اجتماعها الأسبوعي الذي ينعقد اليوم الأحد، تقديم دعم مالي جديد للمستوطنات في الضفة الغربية بقيمة 74 مليون شيقل بحجج مختلفة منها أن الأوضاع الأمنية تتطلب تقديم مثل هذا الدعم.
وسوف تتضمن حزمة الدعم المالي للمستوطنات في الضفة الغربية دعما ماليا مباشرا لمجالس المستوطنات، وبناء ما يسمى مراكز صمود في المستوطنات على غرار المراكز التي تم بناؤها في بلدات “غلاف قطاع غزة”، وكذلك في مجال الزراعة والسياحة وقطاعات أخرى في المستوطنات، حيث يحظى قطاع السياحة في المستوطنات إلى جانب الأعمال التجارية الصغيرة بحصة كبيرة من هذا الدعم. وأشار التقرير إلى أنه في سياق المخططات الاستيطانية، قدم عضو الكنيست بصلال سموترتش مبادرة “مؤسسة استعادة أرض إسرائيل” التي تدعو إلى ضم مستوطنة معالية ادوميم (أقيمت على أراضي العيزرية وبيت لحم عام 1982) تحت “السيادة” الصهيونية. وتقول المنظمة الصهيونية إنها حصلت على تواقيع معظم أعضاء الائتلاف الحكومي لتأييدها، معززة زعمها باستطلاعات الرأي التي تقول إن 70% من “الإسرائيليين” يؤيدون هذا التوجه.

المصدر : “المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *