أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الدفاع الروسي يبحث مع الرئيس الاسد تطورات جبهات القتال ضد الجماعات التكفيرية الارهابية

وزير الدفاع الروسي يبحث مع الرئيس الاسد تطورات جبهات القتال ضد الجماعات التكفيرية الارهابية

بحث الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو التعاون العسكري بين بلديهما وتطورات جبهات القتال في الحرب على الارهاب ، حسبما قالت وسائل إعلام رسمية سورية ٫ وجاءت المباحثات خلال زيارة قام بها شويغو لسوريا السبت.

ونُقل عن شويغو قوله إنه موفد إلى روسيا من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى الرئيس الاسد.
وتدعم روسيا حكومة الأسد عسكريا في الحرب على الارهاب في مواجهة مع السعودية وتركيا وقطر والاردن الدول التي تدعم الجماعات الارهابية التكفيرية.
وتناولت المباحثات بين الأسد وشويغو أيضا ” العمل المشترك لمحاربة التنظيمات الإرهابية الأراضي السورية”، حسبما قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.
وقام الوزير “بزيارة تفتيشية” لقاعدة احميمم الجوية الروسية في محافظة اللاذقية السورية، حسبما قالت وكالة انترفاكس الروسية.
وأضافت، نقلا عن متحدث رسمي باسم الجيش الروسي، قوله إن شويغو استمع من العقيد الكسندر دفورينكو، قائد القوات الروسية في سوريا، إلى “تقرير بشأن الموقف.” وتضم قاعدة احميمم نظام صواريخ دفاع جوي من طراز إس-400
وكانت موسكو قد حذرت في وقت سابق من أي هجوم من جانب الولايات المتحدة على قوات الجيش النظامي السوري، وقالت إن مثل هذه الخطوة سوف تغرق المنطقة في الفوضى.
وقال بوتين إن سوريا ستنهار لا محالة إذا استمرت الأمور على ما هي عليه. وأضاف أنه هذا لو حدث سيكون أسوأ سيناريو.
وتدعم روسيا سوريا سياسيا وعسكريا الى جانب ايران ، وتشن منذ الثلاثين من سبتمبر/أيلول الماضي حملة جوية مساندة للجيش السوري تقول إنها تستهدف تنظيم داعش الوهابي ومجموعات “إرهابية” أخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *