أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قائمة متحدون تتبرا من تصريحات ” الجميلي ” التي اعلنت امكانية ترشح المحكوم بالاعدام طارق الهاشمي لمنصب رئيس الجمهورية الهاشمي

قائمة متحدون تتبرا من تصريحات ” الجميلي ” التي اعلنت امكانية ترشح المحكوم بالاعدام طارق الهاشمي لمنصب رئيس الجمهورية الهاشمي

سارعت “قائمة متحدون” بزعامة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ال اعلان ” البراءة ” من تصريحات النائب في البرلمان عن القائمة وحدة الجميلي التي عبرت فيها عن رأيها بامكانية ترشيح المدان طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية السابق والمحكوم بالاعدام لمنصب رئيس الجمهورية في حال تسوية قضيته.

وقالت قائمة متحدون في بيان “عاجل” ان “ائتلاف متحدون للإصلاح يؤكد ان مواقفه وآراءه يعبر عنها على لسان السيد اسامة عبد العزيز النجيفي رئيس الائتلاف، وبياناته، فضلا عن تصريحات الناطق الرسمي باسمه”.
وقال البيان ان “ما يتم نشره او بثه خلاف ما تقدم فانه يعبر عن الرأي الشخصي للمتحدث”.
وتابع البيان “ويشير الائتلاف ان اللقاء الذي جرى مؤخراً مع النائب الدكتورة وحدة الجميلي على قناة السومرية الفضائية، والآراء التي قيلت على لسانها فانه يعبر عن موقفها الشخصي، ولا علاقة لائتلاف متحدون للإصلاح به، لذلك اقتضى التنويه”.
وكانت الجميلي، قالت في لقاء بث مؤخراً على قناة السومرية الفضائية، أنه من غير المستبعد ترشيح نائب رئيس الجمهورية المحكوم بالاعدام طارق الهاشمي لمنصب رئيس الجمهورية في حال تمت تسوية قضيته، كما رأت أن المشاكل التي يمر بها العراق لا يتحملها رئيس الوزراء، نوري المالكي، شخصيا بل تتحملها الحكومة، مؤكدة أنه لن يأتي شخص أفضل من المالكي لرئاسة الوزراء، مشيرة بالقول “أعتقد انه لن يأتي شخص أفضل وأحن علينا من رئيس الوزراء نوري المالكي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المقاومة العراقية تحذّر الولايات المتحدة و”إسرائيل”: ردنا سيكون مباشراً أينما تصل أيدينا

أكدت المقاومة الإسلامية في العراق أن لا قيمة لاستبدال الاحتلال الأميركي لمسمياته تارةً بـ”تحالف”، وأخرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *