أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / رئيس الوزراء العبادي يعلن تحرير الفلوجة وقادة الحشد الشعبي يحضرون رفع العلم العراقي فوق مبنى القائمقامية في تحد للامريكان

رئيس الوزراء العبادي يعلن تحرير الفلوجة وقادة الحشد الشعبي يحضرون رفع العلم العراقي فوق مبنى القائمقامية في تحد للامريكان

فيما تم رفع العلم العراقي فوق مبنى قائمقامية الفلوجة بحضور قادة فصائل الحشد الشعبي في رسالة للامريكان والسياسيين السنة المعادين للحشد ٫ أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، مساء الجمعة، تحرير مدينة الفلوجة من قبضة تنظيم “داعش” وفول اعوان نظام صدام، بعد العملية العسكرية التي بدأت في 23 مايو/ أيار الماضي لإنهاء سيطرة التنظيم الجرامي وفلول حرس صدام على المدينة.

وقال العبادي، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن “الفلوجة عادت إلى حضن الوطن وقواتنا البطلة تحكم سيطرتها على قلب المدينة، والموصل وجهتنا القادمة”. وأضاف: “القوات الأمنية وفت بوعدها وحررت الفلوجة”.

قادة الحشد يشاركون برفع
العالم العراقي في الفلوجة
على صعيد متصل ٫ أعلنت الشرطة الاتحادية، الجمعة، عن تحريرها لمبنى قائم مقامية الفلوجة والواقع وسط المدينة بعد طرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” منها ٫ ،تناقلت مواقع فصائل الحشد الشعبي تواجد نائب رئيس الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ورئيس قوات بدر هادي العامري و رعيم عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي في قائمقامية الفلوجة حين رفع العالم العراي عى مبناه في سرالة واضحة ان الحشد الشعبي هو من قام بتحرير الفلوجة بمساندة قوات الجيش والشرطة الاتحادية وفي تحد لامريكا ولاعضاء اتحاد القوى السنية الذين كانوا يصرون على منع الحشد الشعبي من دخول الفلوجة ٫ وتمت اقامة صلاة الجمعة في مسجد عبد الله بن عمر الخطاب .

قوات عراقية في الفلوجة

تحرير حي نزال بالكامل

وكرت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان الجمعة: “أن قطاعات جهاز مكافحة الاٍرهاب تحرر حي نزال بالكامل بعد تكبيد إرهابيي داعش خسائر فادحة وتطوق مستشفى الفلوجة،” في حين ذكرت أن “قطعات فرقه المشاة 17 احدى تشكيلات عمليات بغداد تواصل تقدمها وتحرر منطقة العرسان بالكامل وتؤمن الضفة اليسرى لنهر الفرات مقابل عامرية الفلوجة.”
ولفتت القيادة في بيانها إلى أن “أبطال قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب. يقتحمون. المناطق المحيطة بمستشفى الفلوجة ويحكمون تطويق المستشفى. والمعارك مستمرة. بكل بسالة وشجاعة للسيطرة على المستشفى.”
وأضاف البيان: “أبطال قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب والشرطة الاتحادية، ومحور قيادة عمليات غرب بغداد، يخوضون الان معارك بطولية ويحققون الانتصارات داخل مركز مدينة الفلوجة وكبدوا الدواعش خسائر فادحة. والعدو ينهار أمامهم. وزحفهم مستمر في اقتحام. المناطق الاخرى في مركز الفلوجة.”

https://www.youtube.com/watch?v=gJUj9lvehNo

جانب من احتفالات العراقيين في بغداد هذه الليلة بتحرير الفلوجة ٫كما انتشرت مقاطع فيديو تظهر استسلام مئات البعثيين من اعوان صدام من فداىيي صدام وضباط مخابراته ،بقايا ضباط الحرس الجمهوري المنحل بالاضافة الى اعتقال اعداد كبيرة من مقاتلي داعش الوهابي من جنسيات مختلفة اكثرهم من السعودية.

https://www.youtube.com/watch?v=GIyHBRz2-mk

 

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *