أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزارة الخارجية تجدد تحذيراتها للسفير السعودي في بغداد بعد اطلاقه تصريحات للتشويش على تحرير الفلوجة

وزارة الخارجية تجدد تحذيراتها للسفير السعودي في بغداد بعد اطلاقه تصريحات للتشويش على تحرير الفلوجة

رفضت وزارة الخارجية العراقية الجمعة تصريحات السفير السعودي المتكررة بشان الاوضاع الداخلية في العراق ٫ وقالت ، أنها سبق وأن قامت باستدعاء سفير السعودية لدى بغداد وأبلغته بأهمية أن يكون خاضعاً للأعراف الدبلوماسية الدولية، مبينة أنها ستقوم باتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك في حال عدم الالتزام بذلك، فيما شددت على أنها لن تسمح لأي سفير بتوظيف مهامه لتأجيج “خطاب الطائفية”.

وكان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان الذي تتهمه فصائل الحشد الشعبي بانه ضابط في المخابرات السعودية وانه يقوم في العراق بدور امني خطير لزغزعة الامن والاستقرار والنسيج الاجتماعي في العراق ٫ قد تعمد اطلاق تعليقات للتشويش على تحرير الفلوجة من داعش وفلول البعثيين اعوان صدام ٫ حيث هاجم على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وجود مستشارين عسكريين ايرانيين في العراق قرب الفلوجة، كما هاجم سابقا قوات الحشد الشعبي التي تقاتل الارهاب وجماعة “داعش” التي استحلت الموصل ومدنا رئيسية في العراق.
وقال المتحدث باسم الوزارة احمد جمال في بيان نقلته اذاعة صوت العراق “سبق وأن قامت وزارة الخارجية باستدعاء سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى بغداد، وأبلغته بأهمية أن يكون السفير خاضعاً للأعراف والمواثيق الدولية الخاصة بتعامل السفراء مع وسائل الإعلام وإطلاق التصريحات للرأي العام”.
وأوضح بيان الخارجية العراقية انها كانت قد أكدت من قبل “ضرورة عدم تدخل الوزير بالشؤون الداخلية للبلد بالدرجة الأساس، والعمل على تطوير العلاقات الثنائية، خصوصاً وأن العراق يمر بمرحلة استثنائية في حربه ضد الإرهاب”.
وأضاف: “لن نسمح لأي سفير بأن يوظف مهامه الدبلوماسية لتأجيج خطاب الطائفية في البلد بنقله لخصومة بلاده مع بلدان أخرى من خلال موقعه الدبلوماسي”، مؤكدا أن “وزارة الخارجية ستقوم باتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك وفق اتفاقية فيينا للعلاقات الثنائية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *