أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل نائبة في مجلس العموم البريطاني معارضة لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي

مقتل نائبة في مجلس العموم البريطاني معارضة لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي

أعلنت الشرطة البريطانية، مقتل النائبة بالبرلمان جو كوكس المعارضة لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، متأثرة بجراحها، بعد تعرضها لهجوم، في وقت سابق، الخميس، في غرب يوركشاير، في أول حادث من نوعه لعضو بالبرلمان منذ عام 1990.

وقالت شرطة غرب يوركشاير إن عضوة مجلس العموم عن حزب العمال تعرضت لهجوم خارج مكتبة مكتبة ببلدة بيرستال، وجرى نقلها إلى المستشفى مصابة بجروح، لكنها توفيت إثر جراحها.
وكانت كوكس، معارضة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إذ من المقرر أن تشهد بلادها استفتاء حول استمرارها في الاتحاد في 23 يونيو الحالي. وتوفيت كوكس عن عمر يناهز 41 عاما وهي أم لطفلين.
وأفادت الشرطة بأن قوات الأمن اعتقلت شخصا، يبلغ من العمر 52 عاما، يشتبه في علاقته بالهجوم، لكنها لم تحدد الدافع وراء الهجوم، وذكرت وسائل إعلام بريطانية إن النائبة أصيبت بجروح جراء الاعتداء عليها بسكين وسلاح ناري.
ونقلت وكالة أنباء “Press Association” البريطانية عن شهود عيان قولهم إن المهاجم ركل النائبة وطعنها وأطلق عليها عدة رصاصات كانت آخرها في رأسها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *