أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد الشرطة الاتحادية : النصر بات وشيكا في الفلوجة وانهيار كبير في خطوط مقاومة داعش

قائد الشرطة الاتحادية : النصر بات وشيكا في الفلوجة وانهيار كبير في خطوط مقاومة داعش

أعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، الخميس عن حدوث هروب جماعي لعناصر “داعش” من مركز مدينة الفلوجة نحو منطقتي الحلابسة والبوعلوان غربي المدينة” ٫ مؤكدا ان تحرير الفلوجة بالكامل بات وشيكا”، مشيرا الى “انهيار كبير وسريع في خطوط مقاومة داعش داخل المدينة.

وقال الفريق جودت: “قوات الشرطة الاتحادية، تواصل تقدمها في مركز مدينة الفلوجة وسط انهيار وانكسار كبير بين صفوف عناصر التنظيم في المدينة”.
mأعلن الفريق رائد جودت، الخميس، إن قوات الشرطة الاتحادية وصلت إلى وسط مدينة الفلوجة، وتخوض مواجهات عنيفة مع عناصر تنظيم “داعش”.
واضاف: إن القوات تمركزت في شارع بغداد ووصلت إلى جسر الفلوجة الرئيسي في وسط المدينة في ظل قتال شرس ومواجهة عناصر انتحارية من “داعش” وسيارات مفخخة، وأضاف أن 50 % من مساحة الفلوجة أصبحت تحت سيطرة الشرطة الاتحادية.
ورأى الفريق رائد جودت أن “العمليات الناجحة” لإجلاء الاهالي خارج الفلوجة “ساهمت في انهيار الدواعش”، وقال إن “إعلان تحرير الفلوجة بالكامل بات وشيكا”، مؤكدا على “انهيار كبير وسريع في خطوط مقاومة داعش داخل الفلوجة وهروب جماعي لعناصرهم باتجاه الحلابسة والبوعلوان غرب المدينة”.
وأضاف أن “قطعات الشرطة الاتحادية تتقدم بسرعة من 4 محاور للوصول إلى المجمعات الحكومية وسط الفلوجة”.
هذا، ونزحت آلاف العائلات في الفلوجة من تقاطع حي السلام جنوبي الفلوجة باتجاه باتجاه الفرقتين الثامنة والعاشرة من الجيش العراقي.
وأضاف المراسل أن الفرقتين قامتا باخلاء الأسر إلى أماكن آمنة.
وذكر شهود عيان من النازحين ٫ ان ارهابيي “داعش” أبلغ العائلات المدنية المحاصرة في داخل الفلوجة، بانسحابه إلى الموصل، معقله الأكبر والأخير في شمال العراق ٫ واضاف هؤلاء ان داعش اضطر الى السماح للعوائل بالنزوح لانه واجه غضبا كبيرا منهم وخاصة النساء والاطفال.
وشهدت المنافذ الامنة التي فتحها الجيش والحشد الشعي للمدنيين للفرار من المدينة ٫ نزوح آلاف العائلات ظهر الخميس من داخل الفلوجة، وتوجهت نحو مناطق غربية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *