أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / المفوضية الاوروبية تعلن منح الطائرات المدنية الايرانية حق التحليق في سماء الدول الاوروبية

المفوضية الاوروبية تعلن منح الطائرات المدنية الايرانية حق التحليق في سماء الدول الاوروبية

في واحدة من نتائج الاتفاق النووي بين ايران والسداسية ٫ أعلنت المفوضية الأوروبية الخميس أن شركة الخطوط الجوية الإيرانية حصلت على تصريح لتحليق “غالبية” طائراتها مجددا في الأجواء الأوروبية.

وقالت المفوضة الأوروبية المعنية بالنقل فيوليتا بولك في بيان إن “تقييما تقنيا أجري في أيار/ مايو، بعيد زيارتي في نيسان/ أبريل”.
وأضافت أنه “بعد هذا التقييم، يسرني أن أعلن أننا قادرون على السماح لمعظم طائرات «إيران إير» بالتحليق في أجواء الاتحاد الأوروبي”.
وكانت “إيران إير” ممنوعة من التحليق بغير طائرات “إيرباص” في الأجواء الأوروبية.
وكانت صناعة الطيران خاضعة لحظر اميركي ظالم منذ 1995 يمنع الصناعة الغربية بيع طائرات وقطع غيار لايران ما ادى الى تعطل عمل قسم من الاسطول الايراني.
وأدى الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى منع طهران من الحصول على قطع الغيار اللازمة لصيانة أسطولها الجوي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

” قناة سي بي اس نيوز ” الامريكية تصف ولي العهد السعودي بانه ديكتاتور ومتهور وعدواني ولاعلاقة له باي اصلاح سياسي

هاجمت قناة سي بي إس نيوز الأمريكية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووصفته بأنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *