أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجنود الايرانيون الاربعة المختطفون يصلون الاراضي الايرانية بعد نجاج جهود كبيرة في اطلاق سراحهم

الجنود الايرانيون الاربعة المختطفون يصلون الاراضي الايرانية بعد نجاج جهود كبيرة في اطلاق سراحهم

وصل حرس الحدود الايرانيون المختطفون الاربعة صباح اليوم الى ايران عبر نقطة حدود مشتركة مع باكستان بعدما نجحت السلطت الايرانية في تامين اطلاق سراحهم باستثناء جندي واحد تعمد الارهابيون من عناصر ” جيش العدل ” الوهابي السلفي
على قتله لابتزاز السلطات الايرانية دون جدوى .

وأعلن مصد ر ايراني مسؤول ، في تصريح لوكالة انباء فارس اليوم الاحد وصول حرس الحدود الايرانيين المختطفين من قبل زمرة “جيش العدل” الارهابية الى ارض الوطن ، قائلا “هؤلاء المختطفون الاربعة قد دخلوا الى الاراضي الايرانية قبل دقائق عبر حدود افغانستان وباكستان “.
واضاف هذا المصدر انه من خلال متابعة وجهود جميع الأجهزة المسؤولة ذات الصلة في الجمهورية الاسلامية وكذلك جهود الوجهاء في منطقة شرق ايران، جرى الضغط على هذه الزمرة الارهابية، لاطلاق سراح الجنود الاربعة المختطفين .
واشار المصدر الى ان اجماع ودعم وجهاء منطقة شرق ايران في مواجهة هذه الزمرة الارهابية كان له دور مشهود في اطلاق سراح المختطفين.
الجدير بالذكر، ان تنظيم ما يسمى “جيش العدل” الوهابي البلوشي، كان قد اعلنت عبر نشر صور على موقع تويتر ، مسؤوليته عن اختطاف 5 من حرس الحدود الايرانيين في 6 فبراير/شباط الماضي بمنطقة جكيغور جنوب شرق ايران.
كما اعلنت هذا التنظيم الوهابي انه اعدم ” جمشيد دانائي ” احد الجنود الخمسة المختطفين وذلك في 24 مارس/آذار الماضي .
يذكر ان تنظيم ” جيش العدل ” يتلقى دعما وتمويلا من المخابرات السعودية وهناك تقارير تؤكد صلته بالموساد الاسرائيلي ومخابرات غربية ، بهدف العمل داخل الاراضي الايرانية لزعزعة الاستقرار والامن في البلاد .
في الصورة يظهر الجنود الخمسة بعد ايام قليلة من اختطافهم في شريط فيديو عرضته قناة ” وصال ” السعودية الممولة من المخابرات السعودية والمتخصصة بدعم الجماعات الوهابية المسلحة وتامين غطاء اعلامي لعملياتهم الارهابية ، وحينها كان يتحدث الناطق الرسمي لجماعة ” جيش العدل” الوهابي السلفي عبد الرؤوف ريغي مع قناة وصال في اتصال هاتفي ويجبيب على اسئلتهم مبررا عمليتهم الارهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *