أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القضاء العسكري الاسرائيلي يحمي ضابطا اسرائيليا قصف مبنى في غزة بدون اوامر عسكرية

القضاء العسكري الاسرائيلي يحمي ضابطا اسرائيليا قصف مبنى في غزة بدون اوامر عسكرية

كما كان متوقعا ٫ أعلن القضاء العسكري الإسرائيلي أنه لن يستدعي الضابط في الجيش الذي قصف بصورة غير مصرح له بها مبنى في قطاع غزة خلال حرب عام 2014، للمثول أمامها بل سيتم توبيخه فقط.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له الأربعاء 15 يونيو/حزيران “أوصى المدعي العام للجيش بأن يتم توبيخ اللفتانت كولونيل نيريا يشورون رسميا”.
وأضاف البيان “خلص تحقيق الشرطة العسكرية إلى أن إطلاق النار لم يكن مبررا بالاحتياجات العملانية وإلى أنه لم يوقع أي أضرار أو إصابات”.
وكانت منظمة “كسر الصمت” غير الحكومية الإسرائيلية المؤلفة من جنود سابقين والتي تجمع شهادات الجنود، قد نشرت في أيار/مايو 2015 شهادات جنود من الجيش الإسرائيلي خدموا خلال حرب غزة الصيف الماضي قالوا فيها إن الجيش تسبب بسقوط عدد غير مسبوق من الضحايا المدنيين بسبب استخدامه للقوة بدون تمييز.
وشمل التقرير شهادات 60 ضابطا وجنديا شاركوا في حرب غزة، ونددت “كسر الصمت” بمئات الحالات من السلوك السيء الذي يعزى إلى مبدأ “الحد الأدنى من المخاطر” الذي يعتمده الجيش لحمايه جنوده.
يذكر أن اسرائيل شنت حربا مدمرة في صيف 2014 على قطاع غزة استمرت 50 يوما وكانت الأطول والأكثر موية ودمارا بين الحروب الثلاث على القطاع، أسفرت عن مقتل أكثر من ألفي فلسطيني أغلبهم من المدنيين و73 إسرائيليا أغلبهم من الجنود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *