أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / خلية الاعلام الحربي يعلن عن تحرير ” بستان التكريتي ” و ” الطالعة ” شرقي الفلوجة

خلية الاعلام الحربي يعلن عن تحرير ” بستان التكريتي ” و ” الطالعة ” شرقي الفلوجة

أعلنت خلية الإعلام الحربي الأربعاء 15 يونيو/حزيران عن تحرير قرى الطالعة وبستان التكريتي وريكان جنوب شرقي مدينة الفلوجة حيث اوضح بيان لها إن “قيادة الفرقة المشاة الـ17 تمكنت من تحرير قرى الطالعة وبستان التكريتي وريكان جنوب شرقي الفلوجة ورفعت العلم العراقي فوقها”.

وكانت خلية الإعلام أعلنت في وقت سابق، أن فرقة المشاة الـ17 سيطرت على سدة وناظم الهيتاوين جنوب شرقي الفلوجة، فيما لفتت الى مقتل مجموعة من “داعش” وإصابة العشرات من المسلحين بقصف جوي طال مواقعهم في المدينة.
وفي سياق متصل، أكدت الخلية، عن قطع إمدادات داعش بين منطقة الحلابسة والفلوجة.
وجاء في بيان الخلية أن “قطع طريق الإمداد الحيوي بالنسبة لمسلحي تنظيم داعش، جاء بعد سيطرة القوات الحكومية على سدة الفلوجة”.
وتستمر القوات المشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وأبناء العشائر في معاركها ضد تنظيم “داعش” لتحرير مدينة الفلوجة من التنظيم الذي سيطر عليها منذ نحو 3 سنوات.
وأعلن آمر لواء عامرية الصمود التابع لمقاتلي الحشد العشائري العميد خميس العيساوي عن تدمير دفاعات “داعش” في منطقة الحصي جنوب الفلوجة.
وقال العيساوي إن “قوة من الفرقة الثامنة بالجيش ومقاتلي عشائر لواء عامرية الصمود تمكنوا من خلال تقدمهم بعمليات تحرير منطقة الحصي جنوب الفلوجة، من تدمير دفاعات داعش وعدد من السيارات المفخخة”.
وأضاف العيساوي، أن “القوات الأمنية ومقاتلي العشائر يخوضون معارك شرسة ضد عناصر التنظيم وسط تقدم مستمر لقواتنا بالمنطقة”.

تطهير ” الزنكورة ”

على صعيد متصل ٫ أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي الأربعاء 15 يونيو/حزيران عن تطهير ” منطقة زنكورة ” وقتل 40 عنصرا من “داعش” شمال الرمادي.
وقال المحلاوي إن “قوة من الجيش في الفرقة 16 وشرطة الأنبار وجهاز مكافحة الإرهاب ومقاتلي العشائر وبإسناد من طيران التحالف الدولي تمكنوا من تطهير منطقة زنكورة شمال الرمادي التي تسلل اليها عناصر تنظيم داعش”.
وأضاف المحلاوي، أن “عملية التطهير جاءت بعد قتل 40 عنصرا من التنظيم بواسطة القطعات الأرضية وطيران التحالف والقوة الجوية ومروحيات الجيش وتكبد التنظيم خسائر مادية وبشرية”، لافتاً الى أن “المنطقة أصبحت تحت سيطرة القوات الأمنية”.
وكان مصدر أمني في محافظة الانبار أفاد، الأربعاء 15 يونيو/حزيران بأن عناصر تنظيم “داعش” تمكنوا من التسلل الى منطقتي زنكورة والبوريشة شمال الرمادي.
يذكر أن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، أعلن صباح الأربعاء 15 يونيو/حزيران عن انطلاق عملية تحرير منطقة الحصي جنوب الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *