أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ظريف في اوسلو : الشعب الايراني يجب ان يرى مدى تنفيذ الجانب الامريكي الاتفاق النووي على ارض الواقع

ظريف في اوسلو : الشعب الايراني يجب ان يرى مدى تنفيذ الجانب الامريكي الاتفاق النووي على ارض الواقع

اكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف ان اميركا اعلنت بان الحظر ازيل من على الورق ـ فقط ـ الا ان ابعاده النفسية مازالت باقية وان ازالة هذه الابعاد بحاجة الى جهود مكثيفة ٫ مضيفا ان وزارة الخارجية الاميركية كانت قد اعلنت في بيان بروكسل بانها متعهدة بالغاء الحظر، والشعب الايراني هو الذي يجب ان يرى مدى تنفيذ الاتفاق النووي على ارض الواقع.

وبحسب ” وكالة ايرنا “، قال ظريف في مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني ووزير الخارجية النرويجي بورغ برندة في اوسلو اليوم الثلاثاء، قال: انه علينا جميعا ان نعلم بانه من الممكن ان يستلزم مكافحة التطرف استخدام العنصر العسكري ايضا، ولكن التصدي لهذه الظاهرة بحاجة الى خيارات اكثر والوصول الى استراتيجية مشتركة، ولابد من قطع طريق امداده البشري ومصادره المالية.
واكد ضرورة التوحد لمواجهة التطرف، واضاف: بطبيعة الحال يتوجب على العراقيين والسوريين التوصل الى الحلول السياسية وليس بامكاننا ان نملي عليهم شيئا، لكن يمكننا تسهيل العملية السياسية.
واكد وزير الخارجية الايراني ضرورة تقديم المساعدات الانسانية في اطار التعاون المشترك.
وفي جانب اخر من تصريحه، وصف ظريف الاتفاق النووي بانه تحقق على اساس قاعدة “الربح – ربح”.. واضاف: اننا نعتقد بان الاتفاق النووي تحقق على اساس “الربح – ربح” ونعلم بان هنالك نقاط قوة ونقاط ضعف في الاتفاق.
وتابع قائلا: ان اميركا اعلنت بان الحظر ازيل من على الورق ـ فقط ـ الا ان ابعاده النفسية مازالت باقية وان ازالة هذه الابعاد بحاجة الى جهود مكثيفة.
واوضح وزير الخارجية قائلا: لقد اجريت مباحثات اليوم مع السيدة موغريني وستكون هنالك مباحثات ايضا مع السيد كيري غدا.
واضاف ظريف: ان وزارة الخارجية الاميركية كانت قد اعلنت في بيان بروكسل بانها متعهدة بالغاء الحظر، وفي الحقيقة ان الشعب الايراني هو الذي يجب ان يرى مدى تنفيذ الاتفاق النووي على ارض الواقع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *