أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله خامنئي : سنحرق الاتفاق النووي اذا نفذ مرشحو الرئاسة الامريكية وعودهم بتمزيقها
قائد الثورة

اية الله خامنئي : سنحرق الاتفاق النووي اذا نفذ مرشحو الرئاسة الامريكية وعودهم بتمزيقها

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله سيد علي خامنئي ان ايران ستقدم على حرق الاتفاق النووي٫ لو اقدم الاميركيون على تمزيق خطة العمل الشاملة المشتركة بشان الاتفاق النووي ٫ مؤكدا مؤكدا ان الاميركيين لم يفوا بقسم مهم من التزاماتهم ٫ مشددا على دعوته الى تعزيز قدرات ايران ا الى اقصى حد ممكن.

وقال قائد الثورة الإسلامية لدى استقباله مساء الثلاثاء رؤساء السلطات الثلاث وعددا من كبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين بمناسبة شهر رمضان المبارك، قال: اننا لاننتهك خطة العمل الشاملة المشتركة، الا انه لو انتهكها الطرف المقابل (ونشاهد اليوم ان مرشحي رئاسة الجمهورية الاميركية يهددون بانهم سيمزقونها ) لو انهم مزقوها فاننا سنحرقها.
واضاف قائد الثورة: ان مؤيدي ومعارضي خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) يبالغون، والنقاط التي اتطرق اليها ليست لها اي صلة بالاخوة الذين بذلوا جهدهم، بل هذه النقاط موجهة الى الطرف المقابل.. مؤكدا ان هذه الخطة لها مكامن ضعف أدت الى ان يستغلها العدو.
وتابع: ان مسؤولية الطرف المقابل في خطة العمل الشاملة المشتركة تتثمل في الغاء الحظر الا انه لم يطبقه، كما ان قضية البنوك لم تسوى وقضية تامين ناقلات النفط تجري بشكل محدود ولم تسترد اموال النفط والاموال الموجودة في الدول الاخرى.. مؤكدا ان الاميركيين لم يفوا بقسم مهم من التزاماتهم في حين التزامنا بتعهداتنا وقمنا بوقف عملية التخصيب بنسبة 20 بالمائة، كما وقفنا العمل في منشاتي فردو واراك.

التفاهم مع امريكا
من الاوهام
واضاف قائد الثورة: هذا تصور خاطيء بانه يمكن ان نتفاهم مع اميركا، لا يمكن ان نعتمد على الاوهام.. ان القضية هي اصل وجود الجمهورية الاسلامية الذي لا يمكن ان يخضع للتفاوض.
وصرح: ان البعض يتصور بان عدائنا هو بسبب نزعتنا الصدامية مع اميركا.. ماذا فعلت الجمهورية الاسلامية مع فرنسا؟ لماذا فرنسا قامت بدور شرطي سيئ في المفاوضات النووية؟ ولماذا تعادينا هولندا وكندا؟!.
وقال قائد الثورة الاسلامية: أن مخطط الأعداء اليوم هو ايقاف قدرات ايران أو تدميرها أو الحيلولة دون تطورها.
وتابع: يجب ان نعزز قدراتنا الى اقصى حد ممكن، وقد اكدت مرارا ان البلاد ينبغي ان تعزز قدراتها، ولو استطعنا رفع مستوى قدراتنا فحينئذ يمكن ان نقول للشعب بان يكون مرتاح البال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *