أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البحرين الاسوآ في سجونها وتعاملها مع السجناء من بين ١٢ دولة في المنطقة

البحرين الاسوآ في سجونها وتعاملها مع السجناء من بين ١٢ دولة في المنطقة

نشر موقع “بريزون ستاديز”، دراسة أظهرت فيها لائحة موجزة للسجون في العالم وحلت البحرين في المرتبة الأولى في الشرق الأوسط، وفقا للدراسة.

وذكر الموقع أن عدد السجناء في البحرين وصل إلى 4028 سجينا وفقا لمعلومات وردت في تقرير حقوق الإنسان الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية في ديسمبر 2013، وأضاف الموقع في الجدول ذاته أن نسبة السجناء الذين ينتظرون المحاكمة والمعتقلين في السجن الاحتياطي تبلغ 27.5 بالمائة، وأن نسبة السجينات تبلغ 4.7 بالمائة، والأطفال 2.3 بالمائة.
ولفت الموقع إلى أن هؤلاء السجناء جميعا موزعون على 4 سجون هي “الحوض الجاف”، و “جو”، و “مدينة عيسى” للنساء ومركز إصلاح وتأهيل النزيلات.
وضمت لائحة نشرها موقع “بريزون ستاديز” 12 دولة في منطقة الشرق الاوسط أدرجت وفق ترتيب يعرض السجون الأكثر اكتظاظا بالسجناء إلى تلك الأقل اكتظاظا من بينهم البحرين، الكيان الصهيوني، الإمارات، السعودية، الأردن، لبنان، العراق، الكويت، سوريا، اليمن، قطر وعمان، حسب ما جاء في الموقع.
وأورد الموقع أيضا، في جدول نشره، شرحا عن السجون في البحرين بالإضافة إلى ذكر الوزارة المسؤولة عنها والتطرق إلى تفاصيل عن إدارة السجن من بينها رئيس إدارة السجون.

سجن جو

” سجن جو ” سئ الصيت .. يمتلئ بالمعارضة في ظروف في غاية السوء

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *