أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات البحرينية تداهم منزل الناشط الحقوقي نبيل رجب وتعيد اعتقاله
الحقوقي البحريني نبيل رجب

السلطات البحرينية تداهم منزل الناشط الحقوقي نبيل رجب وتعيد اعتقاله

أعلنت أسرة المعارض والناشط البحريني نبيل رجب في تغريدة على موقع “تويتر” أن قوات الأمن أوقفته مجددا الاثنين 13 يونيو/حزيران.
وكتبت زوجة رجب، الذي أفرج عنه في يوليو/ تموز الماضي بعفو ملكي، في تغريدة: ” فتش منزلنا الآن واعتقل زوجي نبيل رجب من المنزل”.

ولم يعرف بعد سبب اعتقال نبيل رجب، لكن اعتقاله يأتي بعد أيام من مغادرة الناشطة البحرينية زينب الخواجة للبلاد، متوجهة إلى الدنمارك خشية اعتقالها مرة أخرى.
يذكر ان نبيل رجب لعب دورا بارزا في التظاهرات المطالبة بالديمقراطية عام 2011، والتي قمعتها السلطات البحرينية آنذاك، بمساعدة قوات من السعودية والإمارات.
ويقول بريان دوولي، مدير منظمة “هيومن رايتس فرست” ومقرها واشنطن، إن توقيت اعتقال رجب يبدو أنه مرتبط بتوقيت اجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والتي تنعقد بعد أيام في جنيف.
وأضاف دوولي أن نشطاء آخرين منعوا من مغادرة البحرين لحضور المؤتمر في جنيف.
واعتقل رجب قبل ذلك عدة مرات، وفي عام 2015 أصدر ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة عفوا ملكيا عنه بسبب ظروفه الصحية، وذلك بعد أن أمضى بالسجن ثلاثة أشهر، بتهم مرتبطة بتعليقات كتبها على الإنترنت، ينتقد فيها معاملة السجناء السياسيين بأحد سجون البحرين.
وقال دوولي في بيان “اعتقال رجب بمثابة رسالة تهديد قوية من حكومة البحرين، بأنها تتحرك ضد أي نشطاء حتى أولئك الذين لهم ارتباطات دولية قوية”.
ويشكو المسلمون الشيعة، الذين يشكلون غالبية السكان في البحرين، من التمييز ضدهم من جانب الحكومة التي يسيطر عليها السنة.
ومنذ شباط – فبراير عام 2011 تشهد البحرين موجة من عدم الاستقرار، والتظاهرات، والهجمات على الشرطة.
ولا يزال عدد من قيادات المعارضة والنشطاء الحقوقيين قيد السجن، بينما أسقطت الحكومة الجنسية عن بعضهم وطردتهم خارج البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *