أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تقرر ازاحة ستار السرية عن صاروخ ” قاتل حاملات الطائرات ” وعرضه في معرض الصناعات الحربية

روسيا تقرر ازاحة ستار السرية عن صاروخ ” قاتل حاملات الطائرات ” وعرضه في معرض الصناعات الحربية

لأول مرة، سيتم عرض صاروخ “غرانيت” الروسي، الملقب بـ”قاتل حاملات الطائرات”، في معرض الصناعات الحربية بحديقة في مدينة كوبينكا بضواحي موسكو.

وسيتاح للزوار، لأول مرة، مشاهدة الصاروخ “NATO SS-N-19 Shipwreck” المضاد للسفن والذي تفوق سرعته سرعة الصوت، وقد أطلقوا عليه اسم “قاتل حاملات الطائرات” نظرا لقوته وسرعته. ويمكن أن تستعمل السفن وكذلك الغواصات لإطلاق هذا النوع من الصواريخ.
وهو يعد أول صاروخ يتم تجهيزه بعقل اصطناعي يسمح له بتأدية وظيفته وفق مبدأ “أطلِقه وانسَ”، أي أن المطلوب فقط هو اكتشاف الهدف وإطلاق دفعة صواريخ نحوه، بعد ذلك تقوم الصواريخ بتتبع الهدف وتقاسم الأدوار فيما بينها لاستهداف الأماكن الأكثر خطورة فيه، أي في حاملة الطائرات المستهدفة به.

الية عمل
هذه الصواريخ

ويكمن السر في القدرة الفائقة لهذه الصواريخ، في طريقة إطلاقها بدفعات تصل حتى 8 صواريخ مرة واحدة،على مرحلتين، التوجيه من منصة الإطلاق، ومن ثم تعتمد الصواريخ على نفسها بالتوجيه نحو الصواريخ على ارتفاع منخفض جداً فوق سطح البحر لمنع كشفها.
ويرتفع صاروخ واحد فقط من المجموعة عدة كيلومترات فوق سطح الماء ويقوم الرأس الراداري بتتبع الهدف، ويرسل إشارات التصحيح والتوجيه إلى باقي الصواريخ.
وإذا تم اكتشاف الصاروخ، يتم تدميره بشكل أوتوماتيكي، ويستبدل بصاروخ آخر من المجموعة بالأسفل، ليستكمل مهمة تتبع الهدف وتوجيه باقي الصواريخ، ما يعني أن كشفها من مسافات قريبة سيجعل من الصعب جداً اعتراضها، بسبب سرعتها الكبيرة، وكونها تكون مجموعة صواريخ، وليست صاروخاً واحداً.

المصدر: “إزفيستيا”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *