أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس مجلس الدوما الروسي : العقوبات الغربية لن تدفعنا الى التراجع عن انضمام القرم الينا

رئيس مجلس الدوما الروسي : العقوبات الغربية لن تدفعنا الى التراجع عن انضمام القرم الينا

أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب) سيرغي ناريشكين أن فرض الغرب عقوبات على روسيا بسبب انضمام شبه جزيرة القرم إليها لن يحملها على التراجع عن قرارها.

وفي لقاء مع أعضاء المجلس التشريعي لمدينة سيفاستوبل يوم السبت 5 أبريل /نيسان قال ناريشكين: “لن تحرفنا أي عقوبات عن الطريق الذي اخترناه، فهو طريق مهد له ماضينا المشترك وحاضرنا أيضا”.
وأعرب ناريشكين، نيابة عن جميع البرلمانيين الروس، فرحه من أول زيارة قام بها إلى هذه المدينة منذ أصبحت مجددا جزء من روسيا، واصفا قيام جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبل ككيانين جديدين من كيانات روسيا بأنه “حدث تاريخي”. وأضاف ناريشكين أن هذا الحدث منح سكان سيفاستوبل حق “تقرير مصيرهم بأنفسهم”، كما أنه أعطاهم “ضمانا للحياة الآمنة المطمئنة”، وفرصة لتنمية المدينة. ولفت ناريشكين إلى أن عودة سيفاستوبل تحت السيادة الروسية حدثت على أبواب المناسبة التاريخية الكبيرة وهي مرور 70 عاما على تحرير القرم من الجحافل النازية. وأعاد رئيس مجلس الدوما إلى أذهان المشرعين المحليين أن أمامهم وأمام النواب الروس عملا مشتركا دؤوبا في الفترة الانتقالية التي سيتم خلالها تكامل شبه جزيرة القرم مع سائر الأراضي الروسية اقتصاديا واجتماعيا وماليا وقانونيا. كما أعرب عن أمله في دمج المجلس التشريعي المحلي لسيفاستوبل في النظام الإلكتروني لمجلس الدوما الروسي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكرملين: العدوان الإسرائيلي على القنصيلة الإيرانية ينتهك القانون الدولي

أكد الكرملين، أنّ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، “يعدّ انتهاكاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *