أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اللواء صباح الساعدي : تباطؤ عمليات تحرير الفلوجة .. سببه قيام الارهابيين الاعداد الهائلة من الالغام والمفخخات المزروعة فيها

اللواء صباح الساعدي : تباطؤ عمليات تحرير الفلوجة .. سببه قيام الارهابيين الاعداد الهائلة من الالغام والمفخخات المزروعة فيها

كشف الفريق عبد الوهاب السعدي قائد معركة الفلوجة أن تقدم القوات العراقية تباطأ بسبب الأعداد الكبيرة جدا من القنابل والمتفجرات التي زرعها تنظيم “داعش” في المدينة.

وصرح السعدي لوكالة الصحافة الفرنسية أن “قوات الامن تتقدم باتجاه وسط الفلوجة من الجانب الجنوبي بحذر للحفاظ على أرواح المدنيين”.
وفي 22-23 ايار/مايو بدأت عملية استعادة المدينة الواقعة الى الغرب من بغداد من ايدي تنظيم “داعش”.
وتحدثت القيادة المشتركة في بيان عن وجود أنفاق حفرها عناصر التنظيم، وقالت إنها تقوم بتفكيك ما بين 150 إلى 200 قنبلة في كل 100 متر تتقدم فيها.
واضافت أنه وصلتها معلومات بأن تنظيم “داعش” جهز سيارات مفخخة لمهاجمة القوات العراقية بها عند دخولها المدينة.
يذكر ان تقارير امنية عراقية وغربية اكدت تورط السعودية بدعم الجماعات الارهابية في سوريا والعراق بهدف اسقاظ نظامي الحكم فيهما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشيخ قيس الخزعلي: الإطار لن يتنازل عن حق المكون بتشكيل الكتلة الأكبر .. واربيل دربت وسلحت مجاميع لاثارة التظاهرات ودور فاعل للموساد هناك

أكد امين عام عصائب اهل الحق ، الشيخ قيس الخزعلي، أن الإطار التنسيقي لن يتنازل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *