أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بيونغ يانغ تعلن انها ستواصل تطوير انشطتها النووية دون توقف رغم ردود فعل واشنطن

بيونغ يانغ تعلن انها ستواصل تطوير انشطتها النووية دون توقف رغم ردود فعل واشنطن

أعلن وزير الخارجية الكوري الشمالي، “ري سو يونغ”، يوم الثلاثاء، أن بلاده ستواصل تطوير أنشطتها النووية دون توقف، رغم ردود فعل الولايات المتحدة.

جاء ذلك في تصريح صحفي في اختتام زيارته للصين مع مسؤولين آخرين في الحزب الشيوعي الكوري.
وقال “يونغ” في معرض تعليقه على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بأن واشنطن لن تقبل كوريا الشمالية كدولة تمتلك السلاح النووي، أن بلاده “ستواصل إنتاج أسلحة نووية حديثة وعلى نطاق واسع”.
واليوم أعلن كيري، عقب محادثات الحوار الاستراتيجي والاقتصادي الثامن، بين الولايات المتحدة والصين، الذي بدأت أعماله أمس بالعاصمة الصينية، أن واشنطن وبكين عازمتان على مواصلة العقوبات على بيونغ يانغ.
وكان يونغ، ذكر في مقالة نشرتها صحيفة “رودونغ سينمون” الرسمية، في وقت سابق، أن “بيونغ يانغ، ستواصل أنشطتها النووية دون توقف”، مؤكدًا أن “كوريا الشمالية لن تستخدم الأسلحة النووية ما لم تتعرض لهجوم نووي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *