أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئيس الاسد يشن اعنف هجوم على “اردوغان ” واصافا اياه بالسفاح والبلطجي والازعر السياسي ومتوعدا بتحويل “حلب ” الى مقبرة له

الرئيس الاسد يشن اعنف هجوم على “اردوغان ” واصافا اياه بالسفاح والبلطجي والازعر السياسي ومتوعدا بتحويل “حلب ” الى مقبرة له

في اول هجوم من نوعه بهذه الشدة والعنف ٫ وصف الرئيس السوري بشار الأسد، نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ”الفاشي” واصفا اردوغان بـ ” السفاح ” و ” البلطجي السياسي ” و ” الازعر السياسي “وهي لغة خطاب لم يعتد الاسد على وصف اعداء نظامه بها طوال السنوات الخمسة الماضية التي مضت واستهدفوه شخصيا واستهدفوا نظامه باخطر مشروع امني سياسي من نوعه في المنطقة منذ الحرب العالمية الثانية.

واكد الاسد ٫ ان الاطراف المدعومة اميركيا وسعوديا وتركيا لم تلتزم بالهدنة، مؤكدا مواصلة الحرب ضد الجماعات الارهابية حتى تحرير كامل سوريا بمساعدة حلفائها.

حلب ..
مقبرة لاردوغان
وقال الرئيس بشار الاسد في كلمة أمام مجلس الشعب بمناسبة الدور التشريعي الثاني اليوم الثلاثاء: إن المصطلحات الطائفية دائماً ما تأخذ حيزاً أساسياً من خطاب الدول الراعية للإرهاب كتركيا، مشيراً إلى أن نظام أردوغان الفاشي كان يركز دائماً على مدينة حلب، لأنها أمله الوحيد لـ ” مشروعه الإخونجي” ، وأبنائها – حلب – دافعوا عنها وسوف يجعلون منها مقبرة لهذا السفاح واحلامه.
واضاف الرئيس الاسد، انه لم يبق لاردوغان دور سوى البلطجي السياسي أو الازعر السياسي، موضحاً إن “الفتنة في سوريا ليست نائمة بل ميتة.. والتفجيرات الإرهابية لم تفرق بين السوريين”.

لن ينتهي سفك الدماء
حتى اقتلاع الارهاب
وأوضح الأسد أن “الصراعات الدولية أفرزت صراعات إقليمية وانعكست بشكل مباشر على المنطقة وعلى سورية بشكل خاص”، لافتا إلى أن الصراعات الدولية أفرزت صراعات إقليمية بين دول تسعى إلى الحفاظ على سيادتها واستقلالها وبين دول تعمل على تنفيذ مصالح الآخرين.
قال الأسد إن “إرهاب الاقتصاد، وإرهاب المفخخات، والمجازر، والقذائف، واحد”، مضيفًا: “أؤكد لكم أن حربنا ضد الإرهاب مستمرة ليس لأننا نهوى الحروب، فهم من فرض الحرب علينا لكن سفك الدماء لن ينتهي حتى نقتلع الإرهاب من جذوره أينما وجد، ومهما ألبس من أقنعة،

الاسد : سنحرر كل
شبر من سوريا
وأضاف “كما حررنا تدمر وقبلها كثير من المناطق سنحرر كل شبر من سورية من أيديهم فلا خيار أمامنا سوى الانتصار”.
يأتى ذلك في الوقت الذي كشفت فيه مصادر عسكرية سورية بأن الطيران الحربي السوري قصف مواقع لداعش في ريف الرقة ودير الزور، ما أسفر عن مقتل عدد منهم وتدمير آلياتهم، وسط تقارير تفيد أن الطيران الحربي السوري نفذ طلعات جوية على أهداف ومحاور تحرك عناصر تنظيم داعش، غرب مفرق الرصافة بريف الرقة الجنوبي الغربي، والاشارة إلى أن الغارات أدت إلى تدمير مقرين اثنين بما فيهما من أسلحة وعتاد حربي وعدد من الآليات المزودة برشاشات متنوعة لعناصرالتنظيم ومقتل العشرات من أفراده.

غارات على داعش
في ديرالزور
وفي دير الزور، نفذ سلاح الجو السوري غارات على تجمعات وتحصينات لعناصر تنظيم داعش، أسفرت عن تدمير معمل لتفخيخ السيارات بشكل كامل، في قرية الشولا جنوب غرب مدينة دير الزور، والاشارة إلى أن الطلعات الجوية أدت إلى تدمير عشرات العربات المصفحة والمزودة برشاشات ومقتل عدد كبير من تنظيم داعش، جنوب المطار العسكري وقريتي البغيلية وعياش غرب مدينة دير الزور.
كان ناشطون تحدثوا عن اجتياز الجيش السوري الحدود الإدارية لمحافظة الرقة بعد معارك مع مسلحي داعش، فيما سيطر الجيش، مدعوما بغطاء جوي مشترك، على مساحات جديدة باتجاه ريف المحافظة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *