أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ١١ قتيلا بينهم ٧ من رجال الشرطة في انفجار قوي هز وسط استانبول

١١ قتيلا بينهم ٧ من رجال الشرطة في انفجار قوي هز وسط استانبول

في سلسلة التفجيرات التي تتعرض لها المدن التركية ٫ هز انفجار عنيف اليوم الثلاثاء، منطقة بوسط اسطنبول قرب محطة للحافلات، ما اسفر عن مقتل 11 شخصا من بينهم سبعة من رجال الشرطة.

وذكرت مصادر اعلامية أن التفجير وقع بالقرب من موقف حافلات في منطقة فيزنجيلار لدى مرور سيارة تابعة للشرطة.
وسعي مصدر امني الى التقليل من عدد ضحايا التفجير مشيرا الى ان الانفجار ٫ اسفر عن مقتل شخصين واصابة 8 آخرين، تبعتها حصيلة أخرى وايضا لمصادر امنية ٫ أكدت مقتل 11 شخصا من بينهم سبعة من رجال الشرطة وإصابة أكثر من 14 آخرين.

https://www.youtube.com/watch?v=9T6LBqTfuAc
وتشكل هذه التفجيرات تحديا امنيا خطيرا للرئيس اردوغان الذي قرر خوض حربا مفتوحة ضد متمردي حزب العمال الكردستاني بالرغم من تعرض اقتصاد بلده الى هزة قوية بتاثير التفجيرات على اقتصاد السياحة في تركيا الذي عدت خسائره بنحو ٨ مليارات دولارات في العالم الاخير .

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-٠٩-٠٢ في ١‎.٤١‎.٠٦ م

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مناورات “الاقتدار 99″ للجيش الايراني تنفذ اليوم عمليات هجومية من قبل ” القوات المحمولة جوا ” للاستيلاء على اهداف افتراضية للعدو

اعلن المتحدث بأسم مناورات “الاقتدار 99” التي تنفذها القوة البرية للجيش الايراني جنوب شرق البلاد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *