أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش السوري يحقق اختراقات كبيرة لخطوط داعش الدفاعية ويقض على عناصر التنظيم تاهت في عاصفة غبارية

الجيش السوري يحقق اختراقات كبيرة لخطوط داعش الدفاعية ويقض على عناصر التنظيم تاهت في عاصفة غبارية

نجح الجيش السوري في السيطرة على نقطة تقاطع الرصافة ومخفر شرطة الطرق العامة على الطريق الدولي للرقة، لتقترب قواته على بعد 18 كيلومترا من تقاطع مدينة الطبقة.

وقال قائد ميداني سوري في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسيةد، إن “عاصفة غبارية شهدتها المنطقة أعاقت تقدم الجيش ليوم كامل لتنطلق العملية العسكرية من جديد بتغطية نارية كثيفة من سلاح الجو السوري والروسي أسفرت عن مقتل العشرات من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي وفرار الباقين باتجاه عمق الرقة”.
وذكر القائد الميداني أن مجموعة من مسلحي التنظيم أخطأت طريقها أثناء العاصفة الغبارية وتمكن الجيش من رصدها والقضاء على كامل أفرادها.
ولفت القائد إلى أن العملية العسكرية للجيش السوري وحلفائه باتجاه الرقة تجري بوتيرة عالية الدقة تجلت بعدم وقوع أي خسائر بين عناصر الجيش وحلفائه حتى الآن.
وأحرز الجيش السوري مدعوما بغطاء جوي للطيران الروسي الأحد مكاسب ميدانية جديدة، بعد معارك مع مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي داخل محافظة الرقة.
واكد مصدر عسكري سوري وفق وكالة سانا ٫ أن الجيش السوري بسط سيطرته على قرية أبو العلاج وتلة السرياتيل والتلال المحيطة والتي تبعد بمسافة 7 – 9 كيلومترات من مفرق زكية بريف الرقة الغربي.
وادت العمليات، التي نفذها الجيش يوم الأحد، إلى سقوط عدد من القتلى بين صفوف الإرهابيين وتدمير سيارات مركبة فوقها رشاشات “دوشكا”، وسيارات الدفع الرباعي التي كان يستخدمها التنظيم في تلك المنطقة.
ووفق هذه المعطيات فأن المسافة التي باتت تفصل القوات السورية عن القاعدة الجوية في الطبقة، والتي كان تنظيم “داعش” قد استولى عليها في أغسطس/ آب عام 2014، تبلغ حوالي 38 كيلومترا ٫ وهذه التطورات العسكرية سببت انكسارا كبيرا للخطوط الدفاعية الأولى لتنظيم “داعش” في ريف الرقة الغربي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقالة للرئيس بزشكيان: موسكو وبكين وقفتا إلى جانبنا في الأوقات الصعبة.. ولعلم واشنطن ان ايران لا ولن تستجيب للضغوط

كتب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مقالاً في صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، بعنوان “رسالتي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *