أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / بثينة شعبان : الفترة المقبلة ستشهد تحولا في المشهد السياسي للسعودية وتركيا

بثينة شعبان : الفترة المقبلة ستشهد تحولا في المشهد السياسي للسعودية وتركيا

قالت بثينة شعبان، المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية، إن الفترة المقبلة ستشهد تحولا في المشهد السياسي للسعودية وتركيا في المنطقة، وهذا مبشر للسوريين ٫ وأكدت مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد أن “سوريا في الأخير ستنتصر، وأن المستقبل للشعب السوري”.

وأضافت شعبان خلال ورشة عمل عقدت في دمشق “إن الأمور بخواتيمها”، مشيرة إلى أن الشعب السوري عانى من الحرب منذ أكثر من 5 أعوام، وأن هذه الشدة ستزول.
وقالت شعبان : “ورغم قرارات فيينا واتفاق روسيا والولايات المتحدة بشأن القرار 2253 الذي اتخذ تحت الفصل السابع والذي يجب أن يفضي إلى إغلاق الحدود التركية السورية ووقف تسليح وتمرير الإرهابيين، فإن الأمم المتحدة وواشنطن لا يذكران هذا القرار”، مبينة أن “الطرفين يركزان فقط على الفصل 2254 الذي ينص على الحل السياسي في سوريا”.
وأوضحت بثينة شعبان أن “القرار الذي صنف التحالف الإسلامي بقيادة السعودية على القائمة السوداء للأمم المتحدة بسبب القتلى الاطفال، جعل الخارجية الأمريكية تصدر بيانا قالت فيه إن الحوثيين ليسوا منظمة إرهابية في اليمن وأنهم شركاء في اليمن والحوار السياسي اليمني”.
وأشارت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية في ختام كلمتها في “ورشة عمل نساء من وطني 2″، إلى القرار الأوروبي والقرار الألماني اللذين دانا تركيا بشان مذبحة الأرمن.
وأكدت أنه “مهما طال الوقت والتضحيات فأنه لا يصح إلا الصحيح”.

المصدر: وكالة sana

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينعى رابط مارون الراس بعد إصابته جراء غارة إسرائيلية

نعى “حزب الله” يوم الجمعة، رابط بلدة مارون الراس استشهاد محمد عبد الرسول علوية، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *