أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اسرائىل قررت بهدف الضغط على حماس .. تشكيل ” طاقم وزاري ” يختص بمعالجة الممفقودين والاسري من الجنود الاسرائيليين

اسرائىل قررت بهدف الضغط على حماس .. تشكيل ” طاقم وزاري ” يختص بمعالجة الممفقودين والاسري من الجنود الاسرائيليين

قررت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تشكيل طاقم وزاري يختص بمعالجة قضية الأسرى، والمفقودين الإسرائيليين بشكل دائم، ويمارس ضغوطًا على حركة “حماس” مرتبطة بالإفراج عن 4 إسرائيليين محتجزين لديها.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريح صحفي وزعه على وسائل الاعلام ، “قرر المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) تشكيل طاقم وزاري من ضمن أعضاء المجلس سيكلف بمعالجة قضية الأسرى والمفقودين بشكل دائم، بما في ذلك ممارسة الضغوطات على حركة حماس”.
وأضاف، أن “الكابينت، عقد نقاشاً قريبًا حول ظروف اعتقال سجناء حماس في السجون الإسرائيلية، ما دام لم تحل قضية جثتي الجنديين أورون شاؤول، وهدار غولدين، والمواطنيْن الإسرائيلييْن أفيرا منغيستو، وهشام السيد المحتجزيْن في غزة”.
كما قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي، عقد جلسة قريبًا حول توصيات لجنة “شامغار”، التي تناولت سياسة إسرائيل في شأن الأسرى والمفقودين، بحسب البيان ذاته.
وأوصت لجنة “شامغار” الإسرائيلية، عام 2012، بتشديد موقف الحكومة الإسرائيلية حيال عقد صفقات تبادل معتقلين فلسطينيين بإسرائيليين.
يذكر أن إسرائيل أعلنت بداية مقتل الجنديين شاؤول وغولدين في قطاع غزة عام 2014، خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع، لكن وزارة الدفاع الإسرائيلية، صنفتهما، مؤخرا، على أنهما “مفقودان وأسيران”.
وبحسب وزارة الدفاع، فإنه” يتم تصنيف حالة هدار غولدين على أنه جندي قتل أثناء الحرب، ولكنه يعتبر أيضا مفقودا وأسير”. أما بشأن الجندي أورون شاؤول، فإن الوزارة، صنفته على أنه “جندي قتل خلال الحرب ولا يعرف مكان دفنه، ولكن يعتبر مفقود وأسير”.
وإضافة إلى الجنديين، فإن إسرائيل تتحدث عن أن إسرائيليين إثنين، أحدهما من أصل أثيوبي والآخر عربي إسرائيلي، دخلا غزة بصورة غير قانونية، وإنهما محتجزان لدى “حماس”.
وترفض حركة “حماس” الحديث في ملف الإسرائيليين المفقودين، إلا أن ذراعها العسكري كتائب عز الدين القسام، أعلن خلال الحرب الأخيرة على غزة، أن الجندي الإسرائيلي أورون شاؤول، “أسير” لديها.
وتشير معطيات رسمية فلسطينية إلى وجود 7 الاف معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *