أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الناتو يعلن اعتماد ” السفارة القطرية ” في بروكسل بعثة لقطر لدى الحلف

الناتو يعلن اعتماد ” السفارة القطرية ” في بروكسل بعثة لقطر لدى الحلف

قرر حلف الناتو اعتماد السفارة القطرية في العاصمة البلجيكية بروكسل بعثة لدولة قطر لدى الحلف وأن يكون سفيرها رئيساً للبعثة في تطور يعكس مدى انصياع قطر لكل التعليمات والشروط التي وضعها الحلف لضمان “دور خدمي ” – لوجستي وامني – فعال تؤديه قطر للحلف في منطقة الخليج والشرق الاوسط.

ونقلت الوكالة عن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، قوله إن “هذه الخطوة سوف تعود بالفائدة على دولة قطر وحلف شمال الأطلسي على المستويين العملي والسياسي، من خلال ترقية العمل المؤسسي بينهما والذي يسهم بدوره في تعزيز شراكتهما ضمن إطار مبادرة إسطنبول للتعاون”.
وقد أطلق حلف شمال الأطلسي “مبادرة إسطنبول للتعاون الاستراتيجي” خلال قمته بتركيا في العام 2004، وانضمت إليها كل من البحرين وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة، بغرض التعاون الأمني بين هذه الدول العربية والحلف العسكري الغربي.
وأصبح الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا، أول رئيس بعثة لدولة قطر لدى “الناتو” منذ إنشائه في نيسان/أبريل 1949.
وأكد الشيخ علي بن جاسم آل ثاني على أهمية هذه الخطوة، وبأنها تصب في مصلحة تعزيز التعاون بين دولة قطر وحلف “الناتو” في شتى مجالات التعاون السياسي والعملي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *