أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اعدام اية الله النمر / قوات الحشد الشعبي تطالب السفير السعودي السبهان الاختيار بين “التبرؤ ” من تصريحاته ضد الحشد .. او المحاسبة

قوات الحشد الشعبي تطالب السفير السعودي السبهان الاختيار بين “التبرؤ ” من تصريحاته ضد الحشد .. او المحاسبة

حذر الحشد الشعبي ٫ السفير السعودي ثامر السبهان من نشر تغريدة له على تويتر ٫ هاجم فيها الحشد الشعبي ووصف عمليات تحرير الفلوجة بانها دات صبغة طائفية وهاجم فيها اللواء قاسم سليماني الذي يقدم هو وعشزات ضباط وقادة حرس الثورة الاسلامية ٫ المشورة العسكرية في عمليات تحرير الفلوجة من قبضة تحالف داعش وفلول بقاا اعوان نظام صدام <
ويأتي ذلك غداة يوم من تصريحات للسفير السعودي في بغداد ثامر السبهان حذر فيها من “حرب طائفية تسعى لحرق الفلوجة”.
وحذر الحشد الشعبي السفير السعودي السبهان ٫ مخيرا اياه ” بين التبرؤ من تصريحاته او المحاسبة “.
كما عبّرت وزارة الخارجية العراقية عن استغرابها من التصريحات الصادرة من بعض الشخصيات الدبلوماسية في اشارة لتصريحات السفير السبهان والمتضمنة موقفا سلبيا من العمليات العسكرية الجارية لتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة “داعش”.

منظمة بدر تطالب بطرد
السفيير السعودي
وكأول رد فعل “رسمي”، طالبت كتلة بدر النيابية في البرلمان العراقي الحكومة العراقية بإعلان السفير السعودي “شخصا غير مرغوب به”، داعية إلى طرده من بغداد.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد جمال، السبت 4 يونيو/حزيران، في بيان، إن “جهود الحكومة العراقية لاستكمال تحرير باقي المدن التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” تحتاج إلى مزيد من الدعم والمساندة الدولية لإنقاذ أبناء الشعب العراقي من أهالي هذه المدن من الجرائم المستمرة بحقهم من قبل عصابات داعش”.
وأضاف أحمد جمال أن القضاء على “داعش” سيجنب دول العالم شر هذه التنظيمات التي تستهدفها جميعها.
وبشأن الاتهامات القائلة بمشاركة إيرانيين في تحرير الفلوجة أكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية العراقية أن عمليات التحرير تتم وفق الخطط المرسومة لها من قبل الحكومة العراقية، وهي وحدها من تقرر الاستعانة بجهود أي مستشارين عسكريين من الدول المتحالفة مع العراق في هذه المعارك.
وأشار المتحدث إلى استمرار الحكومة العراقية بجهود الاغاثة والمساعدات الإنسانية للمدنيين النازحين من الفلوجة كافة وغيرها، مؤكدا على أن السلطات العراقية الأشد حرصا من غيرها على مساعدتهم وضمان سلامتهم.
وكان مجلس الوزراء العراقي الذي عقد جلسة الثلاثاء 31 مايو/آيار 2016، قد طالب جميع الدول باحترام سيادة العراق وعدم التدخل بشؤونه الداخلية، مبينا أن الفلوجة مدينة عراقية والحكومة أحرص عليها وعلى اهلها.
وكان سفير المملكة العربية السعودية بالعراق ثامر السبهان قد نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكد فيها وجود شخصيات إيرانية حول الفلوجة، تريد نشر الطائفية وتغيير التركيبة السكانية.
وقد أثارت التغريدة التي نشرها، الجمعة 3 يونيو/حزيران، جدلا وردود فعل متباينة.
وقال السفير السعودي في التغريدة “إن وجود شخصيات إرهابية إيرانية قرب الفلوجة، دليل واضح على أنهم يريدون حرق العراقيين العرب بنيران الطائفية المقيتة، وتأكيد توجههم بتغيير ديموغرافي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية من طهران: إسرائيل تعيش عزلة غير مسبوقة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن تبني مجلس الأمن الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *