أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المرصد السوري المقرب من المعارضة يعترف بتقدم الجيش السوري في ” الرقة “معقل ” داعش الوهابي ” مدعوما بالمقاتلات السورية والروسية
الجيش السوري يزحف نحو الرقة وديرالزور

المرصد السوري المقرب من المعارضة يعترف بتقدم الجيش السوري في ” الرقة “معقل ” داعش الوهابي ” مدعوما بالمقاتلات السورية والروسية

اعترف المرصد السوري لحقوق الإنسان المقرب من المعارضة السورية ومقره لندن السبت، أن الجيش السوري مدعوما بالمقاتلات الروسية قد تغلغل في الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، معقل تنظيم “داعش الوهابي” ، بهدف حصار التنظيم في حلب، وهي المرة الأولى التي تدخل فيها القوات السورية إلى الرقة خلال عامين.

وذكر المرصد السوري أن “الاشتباكات العنيفة استؤنفت بين الجيش السوري وحلفائه مدعمين بالطائرات الحربية والمروحية السورية والروسية من جهة، ووبين عناصر تنظيم داعش الوهابي المدعوم من تريكا ولاسعودية وقطر من جهة أخرى، على محور أثريا – الطبقة”.
وأضاف: “تمكن الجيش السوري من التقدم مجدداً في المنطقة، مدعمة بغطاء ناري متفاوت العنف، والوصول إلى داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، متوجها إلى بحيرة الفرات وطريق الرقة – حلب، والتي بات يفصلها عن هذه المناطق نحو 40 كيلومترا”.
وتابع المرصد: أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 26 عنصراً من التنظيم علر اقل التقديرات.

خارطةالرقة
وأوضح المرصد أنه “في حال تمكن الجيش السوري من الوصول إلى طريق الرقة – حلب وبحيرة الفرات، فإن تنظيم داعش يكون قد حوصر في محافظة حلب، من 3 جهات وهي من الجيش السوري في الجنوب والجنوب الغربي، ومن فصائل المعارضة في الغرب، ومن قوات سوريا الديمقراطية من جهة الشرق بالإضافة للحدود مع تركيا من جهة الشمال”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *