أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / النصرة تعزز عناصرها بـ 200 ارهابي بدعم تركي وسعودي وتسيطر على قريتين في اللاذقية

النصرة تعزز عناصرها بـ 200 ارهابي بدعم تركي وسعودي وتسيطر على قريتين في اللاذقية

في تطور عسكري ذي دلالات ٫ أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا أن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي سيطروا، بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية الجمعة 3 يونيو/حزيران، على بلدتين في محافظة اللاذقية ٫ وهو مايؤكد حصول النصرة على دعم تسليحي من تركيا والسعودية لاعادة الروح المعنوية المنهارة لارهابيي التنظيم .

وأكد المركز التابع إلى وزارة الدفاع الروسية أن فصائل هذا التنظيم الارهابي تواصل محاولاتها الهادفة إلى تعطيل عمل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا.
وقام ارهابيو التنظيم خلال الساعات الـ24 الماضية باستهداف أحياء الشيخ مقصود والمحافظة والزهراء ومطار النيرب في مدينة حلب ومخيم حندرات للنازحين الواقع في ريفها براجمات الصواريخ وقذائف الهاون.
كما نفذوا أيضا عمليات قصف لعدد من البلدات الواقعة في محافظات إدلب واللاذقية وحماة وحمص ودمشق.
وفي اللاذقية تمكن الإرهابيون من بسط سيطرتهم على بلدتين بعد هجوم واسع شنوه على مواقع الجيش السوري في شمال غرب المحافظة بغطاء مكثف من راجمات الصواريخ وقذائف الهاون ودعم المدرعات والسيارات الحاملة لرشاشات ثقيلة.
وفي حمص صدت القوات الحكومية هجوما واسعا قام به مسلحو التنظيم الإرهابي على مواقعها في إحدى بلدات المحافظة.
وأضاف البيان أن أكثر من 200 عنصر لـ”جبهة النصرة” وصلوا إلى أراضي سوريا عبر الحدود مع تركيا بالقرب من معبر بيسون وهاجموا مواقع القوات الحكومية هناك.
وأشار المركز إلى استمرار عمليات حشد مسلحي التنظيم الإرهابي في محيط بلدة بنش بمحافظة إدلب، موضحا أن حوالي ألف من عناصره يتواجدون هناك حاليا.
وتتوفر لدى الإرهابيين سيارات تحمل رشاشات ثقيلة من طراز “دي شي كا” وحوالي 25 راجمة للصواريخ.
وذكر السكان المحليون أن المسلحين، الذين يصادرون المواد الغذائية من مواطني البلدة، يتوجهون إلى بلدة خان طومان في محافظة حلب.
من جهة أخرى أفاد مركز حميميم استنادا إلى مصادر من السكان المحليين في بلدة مرايا بمحافظة حلب بأن عناصر “الجيش السوري الحر” يتمتعون بكامل الحرية في تنقلاتهم عبر نقاط التفتيش والبلدات التي تقع تحت سيطرة مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي.
اتصالات بين الجيش الحر
وجبهة النصرة
وأشار بيان المركز إلى أن هذه المعلومات تؤكد وجود اتصالات بين قادة المجموعات التابعة لـ”الجيش السوري الحر” وتنظيم “داعش” بغرض صد الهجوم، الذي يشنه الأكراد على مدينة عفرين بمحافظة حلب.
وذكر المركز أيضا أن طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية دمرت خلال الساعات الـ24 الماضية 4 منشآت خاصة بالاستخراج غير الشرعي للنفط وتابعة لـ”داعش” في محيط مدينة الرقة، معقل التنظيم الإرهابي في سوريا.
وتعليقا على عمل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا أعلن مركز حميميم عن رصده 4 انتهاكات للهدنة خلال الساعات الـ24 الماضية، حصلت جميعها في محافظة دمشق.
وأشار البيان في الوقت ذاته إلى صمود الهدنة في أغلب المناطق السورية، مضيفا أن عدد المدن والقرى والبلدات، التي انضمت لنظام وقف الأعمال القتالية في سوريا، بلغ 132، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة، التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة، على حاله، اي عند 60.
وأوضح المركز أن فصائل من تنظيم “جيش الإسلام” المعارض قصفت بقذائف الهاون مواقع القوات السورية الحكومية في بلدتي عربين وحرستا واستهدفت مرتين حي جوبر بأطراف دمشق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *