أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اكثر من مليون و300 الف ايراني يحيون الذكرى الـ 27 لانتصار الثورة الاسلامية ويطلقون شعارات الموت لامريكا واسرائيل

اكثر من مليون و300 الف ايراني يحيون الذكرى الـ 27 لانتصار الثورة الاسلامية ويطلقون شعارات الموت لامريكا واسرائيل

احيا الشعب الايراني الذكرى السابعة والعشرين لرحيل قائد الثورة الاسلامية الامام الخميني ٫ بمشاركة نحو مليون وثلاثمائة الف ايراني قدموا في مواكب وقوافل عزاد من عموم انحاء ايران الى مرقد الامام الخميني في جنوب العاصمة طهران وكانوا يرددون شعارات الموت لامريكا واسرائيل ولاموت لبريطانيا وال سعود.

وحضر المهرجان التابيني قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي ورئيس الجمهورية روحاني ورئيس مجلس الشورى علي لاريجاني ووزير الدفاع وقائد حرس الثورة الاسلامية وبقية كبار المسؤولين كما حضر المهرجان التابيني سفراء الدول المعتمدين في طهران .

مناسبة وفاة الامام الخميني ٢ مناسبة وفاة الامام الخميني صورة خامنئي
حيث انطلقت صباح اليوم الجمعة مراسم الذكرى السنوية السابعة والعشرين في باحة ضريح الامام الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية.
وولد الامام الخميني في مدينة خمين جنوب غرب طهران في الرابع والعشرين من ايلول سبتمبر 1902، وتوفي في الثالث من حزيران يونيو 1989.
وقاد الامام الخميني جماهير الشعب الايراني للثورة ضد نظام الحكم الشاهنشاهي المدعوم من الغرب، وحقق النصر لأبناء الشعب بعد سنوات طويلة من النضال والكفاح.
والقى في المهرجان قائد الثورة اية الله خامنئي كلمة حذر فيها من تغلغل الاعداء الى داخل ايران مجددا التاكيد على ان امريكا وبريطانيا عدوتان لدودتان لايران ووصف امريكا بناكثة العهد في اشارة الى عم التزامها بجميع بنود الاتفاق النووي الايراني مع السداسية في تموز يوليو الماضي.

 

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *