أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / واشنطن تعلن انها لاتعتبر ” الحوثيين ” ارهابيين وانها قلقة من الدعم الايراني لهم

واشنطن تعلن انها لاتعتبر ” الحوثيين ” ارهابيين وانها قلقة من الدعم الايراني لهم

اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم امس الخميس ٫أن جماعة “أنصار الله” التي يقودها عبد الملك الحوثي وتقاتل القوات الموالية للرئيس الهارب للسعودية في اليمن، ليست منظمة إرهابية.

وفي مؤتمر صحفي، قال جاستين سايبيريل منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية: “الولايات المتحدة لا تعتبر الحوثيين منظمة إرهابية، وإنما يعدون طرفا في النزاع وجهة في المفاوضات التي تهدف لتسوية هذا النزاع”.
مع ذلك، أكد سايبيريل قلق الولايات المتحدة إزاء تأييد إيران للحوثيين، مشيرا، مع ذلك، إلى أن واشنطن لا تعتبرهذا التأييد دعما للنشاط الإرهابي.
يذكر ان الحوثيين وهم زيديون فيهم عدد كبير من تعتبر اطلاق شعار الموت لامريكا واحدا من مواقفها السياسية ضد امريكا وايضا يطلق الحوثيون هتاف ” الموتلاسرا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *