أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / هنية يتصل بعلي لاريجاني مباركا بانتخابه ومشيدا بمواقف ايران واية الله خامنئي المؤيدة للمقاومة وللشعب الفلسطيني

هنية يتصل بعلي لاريجاني مباركا بانتخابه ومشيدا بمواقف ايران واية الله خامنئي المؤيدة للمقاومة وللشعب الفلسطيني

أشاد إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بإيران “متمنيا لقائد الثورة اية الله خامنئي والشعب الايراني مزيدا من التوفيق” واشاد بنواقف الجمهورية الاسلامية في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وأجرى هنية اتصالا هاتفيا الخميس 2 يونيو/حزيران مع علي لاريجاني مهنئا إياه بانتخابه رئيسا لمجلس الشورى في ايران، مشيدا بـ”مواقف إيران الداعمة للشعب الفلسطيني”.
وذكرت وكالة فارس الايرانية أن هنية أعرب كذلك “عن شكره لمواقف لاريجاني الداعمة للشعب الفلسطيني المظلوم في شتى الظروف”.
وقال هنية مخاطبا لاريجاني “نفتخر، وكما في السابق، بموقفكم ومواقف سائر المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الداعمة للشعب الفلسطيني، ونتمنى لقائد الثورة والشعب الإيراني مزيدا من التوفيق”.
يذكر ان العلاقة بين حماس وطهران شهدت توترا بالرغم من مساعدات ايران للمقاومة الفلسطينية في غزة ومن بينها حماس بسبب الازمة السورية وتعاطف حماس مع اخوان سوريا واخوان مصر ٫ وبدلا من سعي حماس للتاثير على مواقف قيادات الاخوان في المعارضة السورية وعلى مواقف قيادات الاخوان في حكم السيسي مارست هذه القيادات عداءا كبيرا للجمهورية الاسلامية ٫ وبعد سقوط حكم الاخوان في مصر ٫ وفشل مشروع اخوان سوريا في اسقاط حكم الرئيس الاسد ٫ شعرت حماس ان خسرة خسارة كبيرة برهانها على صعود نجم الاخوان في مصر وسوريا وحصولها على دعم قطر وتركيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *