أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاسبوع المقبل الحسم للتنافس بين كلينتون وساندرز للفوز في المعركة الانتخابية واللوبي اليهودي يساند كلينتون

الاسبوع المقبل الحسم للتنافس بين كلينتون وساندرز للفوز في المعركة الانتخابية واللوبي اليهودي يساند كلينتون

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الأربعاء 1 يونيو/حزيران أن الانتخابات التمهيدية التي ستجرى الأسبوع القادم في كاليفورنيا ونيوجيرسي ستحسم المنافسة بين هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز ٫ في وقت تجند الجمعيات اليهودية والصهيونية لدعم كلينتون ضد ساندرز.

وقال باراك أوباما إنه يتوقع معرفة الفائز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية الأسبوع القادم بعد المنافسة التي ستجرى بين كلينتون وساندرز في كاليفورنيا ونيوجيرسي، مضيفا بقوله إن الناس “ستحظى على الأرجح بشعور جيد للغاية الأسبوع القادم” حول من سيكون المرشح.
ولم يعلن أوباما تأييده لأي من المتنافسين على نيل ترشيح الحزب الديمقراطي، علما بأنه أوضح إعجابه بكلينتون التي كانت خصمه في سباق الترشح عن الحزب الديمقراطي في 2008، وعين أوباما هيلاري كلينتون وزيرة للخارجية بعد فوزه بانتخابات الرئاسة في ذلك العام.
ويلاحظ المراقبون ان المعركة الانتخابية بين كلينتون تشهد انحياز الجمعيات اليهودية والصهيونية الي جانب كلينتون لمواقفها المتحمسة لكل مواقف اسرائيل دون ان توجه انتقادا واحدا لسياسات نتنياهو العدوانية ضد الشعب الفلسطيني فيما كان ساندرز قد اعلن قبل شهرين انه من الروري لتامين حق شعب فلسطين للعيش بسلام .
بالمقابل، ضمن دونالد ترامب العدد اللازم من المندوبين للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ورغم أن ترامب لا يواجه أي منافس منذ 3 أسابيع بعد انسحاب منافسيه، تيد كروز وجون كاسيك، من السباق، إلا أن الانتخابات التمهيدية مستمرة حتى السابع من يونيو/حزيران، في الولايات التي لم تصوت حتى الآن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *