أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اعدام اية الله النمر / في سلسلة سياسة قمع الشيعة : محكمة سعودية تصدر احكاما بالاعدام بحق 11 مواطنا شيعيا من ابناء القطيف

في سلسلة سياسة قمع الشيعة : محكمة سعودية تصدر احكاما بالاعدام بحق 11 مواطنا شيعيا من ابناء القطيف

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض صباح الأربعاء 1 يونيو/حزيران حكما ابتدائيا بإعدام 14 متهما بمزاعم انهم” ارهابيون ” من القطيف، وسجن 9 آخرين وإخلاء سبيل متهم واحد وجميع هؤلاء هم من المواطنين الشيعة شاركوا في الحراك الشعبي عام 2011 .
وتتراوح الأحكام بالسجن على المدانين التسعة ما بين 3 سنوات و15 سنة.

وكان 14 متهما من القطيف قد مثلوا صباح اليوم الأربعاء أمام محكمة جميع قضاتها والمدعي العام من الوهابيين الذين ” يكفرون الشيعة ” للنطق بالحكم فيما عرف بقضية “مجموعة 24″، والتي تعرف باسم ” معتقلو الحراك الشعبي عام 2011 ” في وسائل التواصل الاجتماعي للسعوديين وادرجت السلطات السعوديةمقتل رجال أمن ومزاعم سلب المارة ببلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف شرق المملكة في هذه القضية في محاولة لتحويل الحراك الشعبي الوطني الى قضية جنائية وارهابية ٫ وهي من وسائل النظام السعودي في تغييب جانب الحراك الشعبي والوطني ولمنع ظهور وجود معارضة للنظام..

حراك شعبي
يذكر أن العوامية قد شهدت سلسلة احتجاجات شعبية واسعة أدت إلى سقوط شهداء وجرحى من المتظاهرين منذ اندلاع موجة احتجاجات المواطنين الشيعة عام 2011. واتهمت السلطات السعودية ٫رجال دين شيعة بالتحريض على تلك الاحتجاجات وكان في مقدمتهم اية الله نمر النمر الذي تم القبض عليه في يوليو/تموز 2012 ونفذ الحكم بإعدامه في 2 يناير/كانون الثاني الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *