أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تقدم كبير لقوات الحشد الشعبي والجيش وجهاز مكافحة الارهاب في جميع قواطع ومحاور عمليات تحرير الفلوجة

تقدم كبير لقوات الحشد الشعبي والجيش وجهاز مكافحة الارهاب في جميع قواطع ومحاور عمليات تحرير الفلوجة

اعلنت قيادة العمليات العسكرية ايجازا لانتصارات قوات الحشد الشعبي والجيش والشرطة لـ “عمليات تحرير الفلوجة ” والتي ضيقت الخناق علي ما تبقى من ارهابيي تحالف داعش الوهابي وفلول اعوان نظام صدام البائد في جميع المحاور وقواطع العمليات من بينها تدمير انفاق بعضها كان يمتد لمسافة 700 متر .

اذ تمكنت قيادة فرقة المشاة السادسة والحشد الشعبي – المحور الشمالي، من تحرير “منطقة غيلان ” ،وتم معالجة منزلين و(5) قناطر مفخخة، تطهير طريق بطول (2 كم) وتدمير نفق بطول (700م)، وتفكيك (86) عبوة ناسفة،والقطعات مازالت تتقدم باتجاه نهر علي السليمان والتفاصيل لاحقا.
وفي محور قيادة فرقة المشاة الرابعة عشر والحشد الشعبي – المحور الشمالي ، تم تحرير مناطق وقرى ( الشيحة، حمود العزيز، البو مطرود، البو عيفان، سلمان الخلف باتجاه الصقلاوية، البو طه، العوينات وقبل قليل تم تحرير قرية الزغاريد من قبل الفرقة 14 وقوات الحشد الشعبي وقرية البو بخيت والقطعات الآن تستمر باتجاه قرية العريمه فيما وصلت القطعات إلى نقاط متقدمة في المحاور المرسومة لها، واوردت قيادة القوات المشتركة نتئج تفصيلية للعمليات العسكرية :
قتل العشرات من إرهابي داعش وجرح (17) آخرين، وتدمير عجلتين تحملان سلاح احادية، وعجلتين مفخختين قبل وصولهما لقطعاتنا الامامية، و(5) دراجات نارية اثنان منها نوع ستوتة، وتدمير (3) مدافع هاون وسلاح أحادية، وتدمير (35) موضع رمي و(6) ملجأ للاشخاص، وردم بزل عدد (6) وتطهير طريق بطول (7)كم وتدمير نفق بطول (150م)، ومعالجة (23) منزل مفخخ ومدرسة واحدة وتطهير(57) منزل ، وتفجير مسيطر عليه لـ (317) عبوة ناسفة، والعثور على معمل تفخيخ وتحوير أسلحة.
وفي محور اللواء الاول تدخل سريع ( النعيمية): تواصل قطعات اللواء الأول تدخل سريع ولواء المشاة (51)، قطع معبر البوشجل بالكامل بالاشتراك مع تشكيلات الحشد الشعبي، كل من (لواء العتبة العلوية، وسرايا عاشوراء) بالتقدم وادامة زخم المعركة غرباً، حيث تم تكبيد العدو خسائر كبيرة وكمايلي: نتج عنه قتل مجموعة إرهابية وجرح (3) آخرين، وتدمير وكر ومضافة للعدو وقتل من فيها، وتدمير عجلة تحمل سلاح احادية ضمن محيط منطقة النعيمية المحررة.
وفي المحور الشمال الغربي :اشتبكت قطعات فرقة الرد السريع شرطة اتحادية أثناء تقدمها على المحور الشمالي الغربي لقضاء الفلوجة ودارت معركة تم تكبيد العدو خسائر مادية وبشرية وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا .
وتفاصيل العملية العسكرية في المحور الجنوبي :باشرت قطعات الفرقة 17 بالتقدم من جسر عودة الشكر لغرض التماس مع جسر التفاحة قطعات فرقة التدخل السريع وكانت النتائج قتل إعداد من إرهابي داعش وتدمير عجلة ورشاشة احادية والعثور على طائرة مسيرة تحمل. كاميرة ضمن قاطع لواء 60 .
وقامت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بمعالجة العبوات الموزعة أمام تقدم القطعات وتعرضت عناصر داعش الارهابي بالهاونات والاسلحة الخفيفة على قطعات مكافحة الارهاب بالقرب من جسر التفاحة والتقدم مازال بحذر نتيجة زرع العبوات بالطرق الرئيسة والطرق البديلة ومازال التقدم مستمر ويتواصل الجهد الهندسي بفتح الطرق أمام القطعات بعد زرع العبوات بشكل كبير والتفاصيل لاحقا فيما تقدمت فرقة التدخل السريع الأولى وحررت مركز الشرطة النهرية في النعيمية ورفعت العلم العراقي عليه.
ووفق معلومات خلية الصقور الاستخبارية نفذت القوة الجوية طلعات على مقرات وأماكن تواجد قيادات داعش في الفلوجة واستطاعت من تدمير هذه المقرات وقتل العديد من القياديين.
كما استطاعت الفرقة الثامنة من إنهاء واجبها في واجب تحرير الفلوجة من خلال الوصول إلى حافة النهر الفرات وقطع وتطويق داعش في الفلوجةمقابل جسر التفاحة من الضفة الثانية المقابلة لمحور الفرقة الأولى.
وفي المحور الشرقي ٫ باشرت قيادة قوات الشرطة الاتحادية وقوات الحشد الشعبي بالتقدم والاشتباك مع العدو وتكبيده خسائر بالأرواح والمعدات والقطعات وصلت إلى مشارف منطقة شهداء الصقلاوية فيما استطاعت مدفعية الشرطة الاتحادية من تدمير 3 مسقفات لإيواء داعش وقتل مجموعة منهم وتفجير دراجتين ناريتيين ودمر اللواء الآلي شرطة اتحادية عجلة تحمل رشاش ثقيل وقتل افرادها شمال الصقلاوية واستطاعت مدفعية الشرطة الاتحادية من تدمير 5 مواقع دفاعية قرب محطة قطار الصقلاوية.
ونفذ من جانبه طيران الجيش من معالجة بعض البيوت بداخلها ارهابيون واحادية موضوعة على سطح أحد البيوت في منطقة النعيمية وتدمير عجلة تحمل سلاح وقتل مجموعة مسلحين حاولوا التعرض على قطعات جهاز مكافحة الإرهاب أثناء تقدمها وقتل 3 قناصين في منطقة النعيمية وتدمير عجلة مفخخة ضمن محور تقدم جهاز مكافحة الإرهاب قرب جسر التفاحة وتدمير احادية ومعالجة تجمعات للعدو ضمن محور تقدم الجهاز ايضا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *