أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / قائد الفرقة 25 كربلاء العميد رستميان : مقتل وجرح ٧٠٠ ارهابي من “جبهة النصرة ” في ” خان طومان ” بالرغم من حصولهم على اسناد من عناصر في جيوش تركيا والسعودية والاردن والكيان الصهيوني
العميد رستميان

قائد الفرقة 25 كربلاء العميد رستميان : مقتل وجرح ٧٠٠ ارهابي من “جبهة النصرة ” في ” خان طومان ” بالرغم من حصولهم على اسناد من عناصر في جيوش تركيا والسعودية والاردن والكيان الصهيوني

اعلن قائد الفرقة 25 “كربلاء” العميد حميد رضا رستميان، بان معركة خان طومان اسفرت عن مقتل وجرح 700 ارهابي من الجماعات التكفيرية وتم تدمير العديد من الدبابات وحاملات الجند والعربات والمعدات العسكرية التابعة لهم.

mاشار العميد رستميان في تصريح نشرته ” وكالة فارس “الى ان قوات استشارية من الفرقة 25 “كربلاء” شاركت في مهمة الدفاع عن جبهة خان طومان منذ 7 نيسان / ابريل، موضحا بان قوات المقاومة التي تولت مهمة الدفاع قد وجهت ضربات قاسية لـ”جبهة النصرة” التكفيرية.
واضاف: ان جبهة النصرة شنت 3 هجمات واسعة خلال ايام 9 و19 إبريل/ نيسان و5 ايار/ مايو للسيطرة على خان طومان، الا ان القوات المرابطة كبدتها اكبر الاضرار في كل محاولة قاموا بها.
واشار الى محاولة التكفيريين في 9 نيسان للسيطرة على هذه المنطقة، وقال: ان العدو التكفيري تكبد خسائر كبيرة منها نحو 50 قتيلا وتدمير ناقلتي جند وعدد ملحوظ من العربات والمعدات والاسلحة ومن ثم لاذوا بالفرار.
واشار العميد رستميان الى المواجهة الثانية في 19 نيسان، واضاف: انه في ظل نيران الاسناد والقصف الجوي فقد تلقى العدو خسائر كبيرة، بحيث لم يستطع حتى الخروج من مواضعه والمبادرة بالهجوم.
واوضح: بانه تم تدمير عدد ملحوظ من دبابات وناقلات الجند المعادية، وقتل واصيب العديد من افراده ما حدا بالبقية للفرار من ساحة المعركة.
ولفت الى ان المعركة الثالثة ضد الارهابيين في هذه المنطقة جرت في 5 مايو/ ايار، وقال: ان الاعداء التكفيريين من جبهة النصرة وداعش عبأوا امكانيات كبيرة بعديد قوات بلغت نحو 2500 عنصر من قوات النخبة لديهم وبتوجيه وقيادة عناصر من جيوش تركيا والسعودية والاردن والكيان الصهيوني وغيرهم وقاموا بتنفيذ هجومهم في ظروف ما يسمى بالهدنة.
واوضح بان هذه المعركة استمرت 14 ساعة تكبد فيها الاعداء خسائر كبيرة.
واكد العميد رستميان بان 700 من التكفيريين قتلوا او جرحوا في معارك جبهة خان طومان وتم تدمير 10 دبابات وحاملات جند وعربات لهم.
ولفت الى انه تم في هذه العمليات منع تقدم قوات العدو نحو مناطق مثل قراصي والحمراء والحويز وقلعجية وخلصة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *