أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / الولايات المتحدة تنفي علمها بوجود خطط ايرانية لبناء قاعدة عسكرية في كردستان

الولايات المتحدة تنفي علمها بوجود خطط ايرانية لبناء قاعدة عسكرية في كردستان

نفى جون كيربي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء 31 مايو/أيار علم واشنطن بأي خطط إيرانية لإنشاء قاعدة عسكرية في كردستان العراق.

وقال كيربي للصحفيين، ردا على سؤال بهذا الشأن: “هذه أول مرة أسمع عن تلك الخطط”، مؤكدا أن مثل هذه الأعمال يجب أن تكون بموافقة الحكومة العراقية.
وأضاف كيربي: ” الولايات المتحدة لا تود أن ترى أحدا، وحتى من أقرب جيران العراق، يتدخل في الوضع بهذا البلد بشكل يمكن أن يؤجج الفتنة الطائفية”.
وقد جاء ذلك عقب ورود تقارير إعلامية تفيد بأن إيران بدأت ببناء قاعدة عسكرية في كردستان العراق.
من جانبه نفى يوسف محمد صادق، رئيس برلمان كردستان العراق في حديث صحفي وجود أي قواعد أو قوات إيرانية على أراضي الإقليم في الوقت الحالي.
وأكد صادق على أن مستشارين عسكريين إيرانيين ساعدوا القوات الكردية في الوقت الذي كانت فيه مدينة أربيل مهددة، لكنهم غادروا الإقليم في وقت لاحق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خمس عمليات للمقاومة تستهدف قوافل للدعم اللوجستي للقوات الامريكية في عدة محافظات عراقية

كشف مصدر أمني اليوم الجمعة، عن إعطاب قافلة للدعم اللوجستي للقوات الامريكية في محافظة الناصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *