أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / القوات الكردية في سوريا تتهم القوات التركية بقصف 58 هدفا في مواقعها الامامية مع داعش

القوات الكردية في سوريا تتهم القوات التركية بقصف 58 هدفا في مواقعها الامامية مع داعش

في تاكيد على دعمها لداعش ٫ اتهمت القوات الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة في الحرب ضد “داعش” بسوريا، القوات التركية بقصف مواقعها قرب الخطوط الأمامية شمال البلاد.

وأفادت وكالة أنباء “هاوار” المقربة من القوات الكردية، بأن القوات التركية قصفت مواقع تمركز وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة وجيش الثوار في قرى مناطق الشهباء بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا.
في غضون ذلك ادعت أنقرة أنها تقصف مواقع “داعش”، ونقلت قناة (سي.إن.إن ترك) التلفزيونية التركية عن بيان عسكري أن الجيش التركي قتل 28 على الأقل من مقاتلي تنظيم “داعش” في قصف شمالي مدينة حلب يوم الأحد ردا على أحدث هجمات على بلدة كلس الحدودية التركية.
وقالت وكالة انباد ” هاوارا ” إن الهجوم أصاب 58 هدفا للتنظيم بنيران مدفعية وقاذفات صواريخ.
وأضافت أن الجيش التركي بدأ قصف مواقع مقاتلي وحدات الحماية وجيش الثوار المتمركزين في قرى بيلونية وعين دقنة والمقابلة لنقاط تمركز مرتزقة “داعش” بالمدفعية الثقيلة بعد منتصف الليل، وأن القصف استمر حتى فجر الاثنين 30 مايو. وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو وصف الاثنين تعاون الولايات المتحدة الأمريكية مع “حزب الاتحاد الديمقراطي” الكردي السوري بأنه “خطوة خاطئة لا تندرج ضمن إطار القيم الإنسانية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكرملين: العدوان الإسرائيلي على القنصيلة الإيرانية ينتهك القانون الدولي

أكد الكرملين، أنّ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، “يعدّ انتهاكاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *