أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صحفيون مصريون يتظاهرون ضد مقتل الصحفيين برصاص الشرطة

صحفيون مصريون يتظاهرون ضد مقتل الصحفيين برصاص الشرطة

بعد مقتل الصحفية ميادة اشرف برصاص الشرطة المصرية ،نظم صحفيون وقفة احتجاجية الجمعة أمام نقابة الصحفيين تنديدا بقتل الصحفيين على رجال الشرطة والجيش ، وادانت الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون ، أثناء تغطية الأحداث الميدانية. كما فرقت قوات الأمن مظاهرات شارك فيها المئات تعبيرا عن رفض الانقلاب .

وحمل عشرات الصحفيين لافتات لعدد من زملائهم الذين قتلوا أثناء تغطيتهم الأحداث بنيران قوات الأمن، ومنهم ، الصحفي أحمد عاصم في واقعة الحرس الجمهوري، ومصعب الشامي ومايك دين في فض اعتصام رابعة العدوية، وآخرهم الصحفية ميادة أشرف ضحية اشتباكات عين شمس.
وردد الصحفيون المحتجون عبارات منددة بعنف قوات الأمن واستهدافهم لهم، ومطالبة المؤسسات الصحفية بتوفير الحماية لهم أثناء تأدية عملهم، وشارك في الوقفة عبير السعدي عضو مجلس النقابة وحسام دياب رئيس شعبة المصورين بالنقابة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استعراض للقوات المسلحة الايرانية بمناسبة عيد الجيش في جميع محافظاتها

أقيم في طهران والمدن الايرانية استعراض للقوات المسلحة، الأربعاء، بمناسبة عيد الجيش الايراني . واقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *