أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فيديو : معارك الفلوجة تحرر الشيحة والنعيمية والبوجمل والزغاريد من قبضة داعش وحلفاذهم فلول اعوان صدام

فيديو : معارك الفلوجة تحرر الشيحة والنعيمية والبوجمل والزغاريد من قبضة داعش وحلفاذهم فلول اعوان صدام

اعلنت قيادة عمليات الانبار تحرير عدد من المناطق في جنوب وشمالي غرب مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الانبار .
واكد مصدر امني تحرير منطقة الصقلاوية شمالي غرب الفلوجة وقتل عشرات الارهابيين خلال تحرير الطريق الذي يربط ناحية الصقلاوية بجزيرة الخالدية شرق الرمادي .

وتم تحرير منطقة الشيحة بالكامل وقد التقت قوات الجيش ولواءعلي الاكبر ع المتقدمة من جهة الكرمة والسجر مع قوات الشرطةالاتحادية وبدر الآن وكبدوا الدواعش خسائرفادحة ومنهم لاذ بالفرار.
والتقت قوات الحشد الشعبي المتواجدة شمال شرق الفلوجة مع القوات القادمة من جهة الجنوب الغربي في منطقة الزغاريد وتواصل تقدمها باتجاه الصقلاوية.
واعلن المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله جعفر الحسيني : ان مجاهدي الكتائب لن ينتظروا طويلا في حال تأخر حسم المعركة داخل مدينة الفلوجة.
واضاف : مجاهدونا في حالة جهوزية تامة لتقديم اي اسناد ميداني للقوات المندفعة لتحرير الفلوجة ٫ مشيرا الى ان الاسناد المدفعي لكتائب حزب الله مستمر بقصف تجمعات “داعش” في عمق الفلوجة بالتزامن مع تحرك القوات الامنية باتجاه المدينة.
واضاف : ان كتائب حزب الله توفر الاسناد الصاروخي والمدفعي في المحاور الثلاثة لمدينة الفلوجة.
7_ مصادر خاصة : كتائب حزب الله تؤمن دخول القوات الامنية الى المحور الجنوبي الشرقي للفلوجة ٫ موضحا ان كتائب حزب الله تسيطر على المحور الجنوبي للفلوجة.
بدورها اعلنت قوات الحشد الشعبي سيطرتها على منطقة البوجميل والزغاريد وتطهير المناطق المحاذية للمستشفى الاردني شرقي الفلوجة.
وبدأت قيادة العمليات المشتركة في العراق بتوجيه الفوج التكتيكي الخاص التابع لقيادة شرطة الأنبار للمشاركة في عملية تحرير الفلوجة.
وأعرب شيوخ عشائر الأنبار عن ثقتهم في القوات الأمنية، مؤكدين مساندتهم لها في تحرير الفلوجة من جماعة “داعش” الارهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *