أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد فيلق القدس قاسم سليماني : العدوان السعودي على اليمن جنون وخطأ فادح وهو يشبه غزو صدام للكويت وستهزم السعودية فيه

قائد فيلق القدس قاسم سليماني : العدوان السعودي على اليمن جنون وخطأ فادح وهو يشبه غزو صدام للكويت وستهزم السعودية فيه

فيما اكد ان العراق لايحتاج الى تدخل الاخرين لمحاربة داعش ٫ ندّد قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية في ايران بعدوان السعودية على اليمن ووصفه بالخطأ الفادح والعمل المجنون، مؤكدا انه لن يفضي سوى الى هزيمتها.

وقال سليماني : إن العراق ليس بحاجة إلى تدخل الآخرين “ببركة وجود آية الله السيستاني”، المرجع الشيعي الأعلى في العراق.
وقال اللواء سليماني في كلمة القاها أمام مجلس الشورى الإسلامي السبت 28 مايو/ أيار: “يمر اليوم عامان على وجود تنظيم داعش في العراق ولازالت مدينة الموصل تحت سيطرة هذا التنظيم”.

دور ايراني مهم
لمحاربة الارهاب
وأضاف : أن طهران قامت بدور مهم في التصدي للتنظيم في العراق، معتبرا أن وصف الحشد الشعبي بـ “الحشد الإيراني” هو اتهام لا أساس له من الصحة.
واعتبر اللواء الحاج قاسم سليماني، هجوم السعودية على اليمن بالخطأ الفادح اذ لم تكن مطلعة على قدرات الشعب اليمني والطائفة الزيدية اذ ادى هجومها الى تنامي قدراتها.

السعودية ستهزم
في اليمن
ووصف العدوان السعودي على اليمن بانه يماثل غزو صدام للكويت والذي أسفر عن انهيار نظامه، موضحا، انه فيما لو تحقق الانتصار في هذه الحرب اثر تدخل بلدان الخليج الفارسي فان حربا اكبر منها ستشتعل في المنطقة، لكن نتيجتها لن تكون سوى وقوع الاضطرابات في منطقة اليمن الاستراتيجية التي تشرف على محل تلاقي بحار كبيرة.

اليمن لديهم مليون مقاتل
لمواجهة السعودية
واوضح، ان القليل من الشعوب لديها مليون مقاتل كاليمن والذين يتبعون توجيهات قائدهم السيد عبد الملك الحوثي وفي حال استمرار الحرب سينتهي مصير اليمن الى مصير مماثل لافغانستان التي تعصف بها الاضطرابات والتي اثرت على باكستان ايضا.
ايران عززت
المقاومة في سوريا
وبخصوص سوريا قال سليماني: ” ان الجمهورية الاسلامية عززت المقاومة في سوريا” طوال السنوات الماضية وحالت دون تعرض هذا البلد لمخاطر حقيقية، مشيرا إلى أن 40 دولة من بينها 25 قوة عظمى وغنية لم تتمكن من فعل شيئ حتى الآن رغم تشكيلها تحالفا ضد “داعش” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *